صورة أرشيفية صورة أرشيفية

 خريطة الأمطار والظواهرالجوية بدٍء من الجمعة وحتى الأربعاء

إنجي خليفة الجمعة، 05 فبراير 2021 - 02:24 ص

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من  الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام القادمة بداية من الجمعة 5 فبراير وحتى الأربعاء 10 فبراير.


الجمعة 5 فبراير

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وقد تكون رعدية أحيانا وهي:  شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانه - الطور - رأس سدر - السويس - شرم الشيخ - سانت كاترين.

وسقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشماليه "الإسكندرية - دمياط" و قد تكون غزيرة  على
بورسعيد والعريش  ووالوجه البحري "البحيرة، كفر الشيخ الدقهلية، الغربية، الشرقية - المنوفية" ومدن القناة "الإسماعيلية - السويس" وجنوب البلاد  "الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر".


ويعتقد الخبراء وجود احتمالية سقوط أمطار متوسطة  على مناطق من  "القاهرة - الجيزة - القليوبية" وقد تكون غزيرة مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء و اضطراب في حركة الملاحة البحريه  على البحر الأحمر مع  ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر

السبت 6 فبراير 

من المتوقع حدوث شبورة مائية صباحًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مع سقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء و اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر ) .

الأحد 7 فبراير

يحدث استقرار في حالة الطقس مع ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء نهارًا شديد البرودة ليلًا مع عودة الشبورة المائية  صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد
الاثنين 8 فبراير

يشهد اليوم استقرار وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا الشبورة المائية تعود صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد

الثلاثاء 9 فبراير

استقرار وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا الشبورة المائية تعود صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد

الأربعاء 10 فبراير

استقرار وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا الشبورة المائية تعود صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وأنه يتم تحديث التنبؤ يوميا .


اقرأ أيضا الأرصاد الجوية تصدر تحديثًا بشأن طقس غدًا
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة