صورة موضوعية
صورة موضوعية


الطقس السيئ يضرب محافظات مصر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 03:00 ص

أمطار غزيرة بالبحيرة وتوقف حركة الملاحة والصيد
وغيوم فى الغربية ورياح محملة بالأتربة بالأقصر

محمد على- حسام صالح –محمد نور- عصام عمارة -أحمد زنط- السيد رزق - حمدين بدوي


تعرضت بعض محافظات مصر لموجة من الطقس السيئ، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد إلى موجة من التقلبات الجوية، وضربت الأمطار بعض الشوارع والميادين، وغطت السحب الكثيفة سماء المحافظات.


 ففى محافظة السويس، أوضح العميد عمرو أنور مدير إدارة المرور أن الحركة المرورية على الطرق الداخلية تسير بشكل منتظم، إذ لم تشكل الأمطار عائق للرؤية، والحالة مستقرة على الطرق الإقليمية.

وفى كفرالشيخ شهدت محافظة كفر الشيخ هطول أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة، وخاصة على مدن بلطيم والبرلس ومصيف بلطيم.

 وانتشرت سيارات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار من الشوارع، وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات رفع حالة الطوارئ بالمحافظة، وتأثرت رحلات الصيد في مياه البحر المتوسط.

وفى البحيرة شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة، سقوط أمطار غزيرة خاصة بمراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار ودمنهور، وأدى سقوط الأمطار إلى توقف حركة الملاحة والصيد، نظرًا لارتفاع مستوى الأمواج، وكذلك أدى هطول الأمطار إلى انخفاض الحركة التجارية بشكل واضح.

 ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أثار الأمطار وتطهير صفايات المطر والمصارف والترع أول بأول لاستيعاب مياه الأمطار.

كما شهدت محافظة الغربية سقوط أمطار كثيفة على جميع أنحاء مدن المحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة وامتلأت السماء بالغيوم, حيث تم نشر جميع عناصر الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بجميع أنحاء المحافظة.

وفى الأقصر، أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد نظرا لسوء الأحوال على مستوى المراكز والمدن، حيث أعلن محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث، أنه على كافة المواطنين ضرورة توخي الحذر وتجنب السرعة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية داخل المحافظه وخارجها، نظرًا لنشاط وسرعة الرياح المحملة بالأتربة، مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود سيارة في حالة إنعدام الرؤية.

وفى بورسعيد، أكد اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى ببورسعيد، أنه تم كسح تجمعات المياه وتسليك بالوعات وبيارات الصرف بمنطقة الإسراء بالضواحى, حيث واصلت سيارات كسح المياه التابعة للحى بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وعمال إدارتى المرافق والصرف الصحى بكسح تجمعات المياه من شوارع المنطقة وبمحازاة سور الحراسات.
 

 

اقرأ أيضا

 خريطة الأمطار والظواهرالجوية بدٍء من الجمعة وحتى الأربعاء
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة