الدكتور أشرف تمام
الدكتور أشرف تمام


رئيس مركز المعلومات الأسبق: قانون الأحوال الشخصية ليس عادلاً للرجل

حامد عبدالحليم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 03:02 ص

قال الدكتور أشرف تمام، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الأسبق، إن قانون الأحوال الشخصية هو القانون الذي ينظم العلاقة بين الرجل والمرأة عندما تحدث بينهم خلافات، مشيرا إلى أن قانون الأحوال الشخصية ليس عادلا بالنسبة للرجل، حيث يجعله يصرف على أبنائه دون أن يراهم.

 

وأضاف "تمام"، خلال استضافته برنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن هذا القانون غير سوي لذلك جعل بعض الآباء يلجأون إلى خطف أبنائهم، مشدداً على ضرورة أن يكون هذا القانون عادلاً، لأنه حول الأب إلى "محفظة" بحسب تعبيره، موضحا أنه بحكم قانون الأحوال الشخصية، فإن الأب والأم إذا كانا متزوجين ويعيشان سويا وتوفيت الأم، فإن الأطفال يذهبون لأم الأم فيعيش الطفل يتيم الأم والأب، مؤكدًا أنه لابد من تقليل سن الحضانة كما كان في السابق.

 

وأشار رئيس المركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الأسبق، إلى أنه يجب الانتصار للطفل في قانون الأحوال الشخصية، موضحا أن الطفل له حقين، حق مادي وهو الذي يتركز في النفقة، وحق معنوي.

 

وأوضح رئيس المركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الأسبق، أن كافة القوانين التي تم تعديليها كانت لصالح المرأة، متابعا: "تم نسيان الرجل على أنه محروم من أولاده.. لأن القانون سحب الولاية من الأب على أولاده ومع ذلك الأب مطالب بالصرف عليهم".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة