صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمريكا تحتل المرتبة الأخيرة بين الدول المتقدمة في حقوق العاملين

منال بركات

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 05:08 ص

حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الأخيرة بين جميع الدول المتقدمة الأخرى، فيما يتعلق بالحقوق والمميزات بالنسبة للعمال والموظفين، وفقا لسياساتها الوطنية حول الرعاية الصحية والبطالة والتقاعد وإجازة الوالدين والإجازات مدفوعة الأجر والأيام المرضية وذلك وفقًا لتصنيف جديد، لشركة Zenefits للموارد البشرية. 

 

ففي الوقت الذي تم تصنيف الدنمارك وهولندا، وفنلندا، والسويد، وسويسرا على رأس قائمة الدول من حيث مزايا العمال انضمت جمهورية التشيك ولاتفيا وكوريا الجنوبية والمكسيك إلى الولايات المتحدة من بين الدول الخمس الأقل كرمًا للعاملين لديها.

 

وتعد الولايات المتحدة، على سبيل المثال، هي الدولة المتقدمة الوحيدة التي لا تضمن إجازة مدفوعة الأجر للعاملين وفقًا لمركز البحوث الاقتصادية والسياسية بالمقارنة يحصل الأوروبيون على 20 يومًا على الأقل من أيام الإجازة الإلزامية قانونًا، وبعض الدول تتطلب 30 يومًا على الأقل. 

وفقًا لصندوق الكومنولث تعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الصناعية الوحيدة التي لا تقدم رعاية صحية شاملة لمواطنيها.

تنفق الولايات المتحدة على الرعاية الصحية أكثر من البلدان الأخرى ذات الدخل المرتفع مقارنة بحجم اقتصادها، ومع ذلك فإن لديها أيضًا أكبر عدد من حالات العلاج في المستشفيات لأسباب يمكن الوقاية منها وأعلى معدل للوفيات التي يمكن تجنبها مقارنة بالدول الغنية الأخرى.

وفي الوقت الذي استفاد فيه ملايين العمال من نظام إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال جائحة كوفيد، بنصف الأجر لمدة تصل إلى 26 أسبوعًا، تدفع الدنمارك 90٪ من الدخل المفقود للعامل لمدة تصل إلى 104 أسبوعا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة