النائبة مارجوري تايلور
النائبة مارجوري تايلور


لأول مرة النواب الأمريكي يطرد نائب من لجانه

منال بركات

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 05:12 ص

 

عاقب مجلس النواب الأمريكي النائبة مارجوري تايلور جرين بطردها من لجنتيها، في واقعة غير مسبوقة لقيامها بنشر نظريات مؤامرة كريقة وعنيفة حسبما قال الديمقراطيون.
 

تم التصويت على معاقبة النائبة في المجلس من منطلق حزبي وليس مبادئ أخلاقية حيث إذ جاءت نتائج التصويت متقاربة، بـ  230 مؤيدا لمعاقبة النائبة و 199 رافضا. هو ما يعبر بوضوح على الانقسام الشديد.

انضم 11 جمهوريًا إلى 219 ديمقراطيًا في دعم طرد جرين من لجانها، بينما صوت 199 نوابًا من الحزب الجمهوري بـ "لا".

وسلطت الأضواء ء في الجلسة على الضجة التي أثارتها جرين من نظريات مؤامرة QAnon ، والتي تشمل أكاذيب حول حلقات الاستغلال الجنسي للأطفال التي يديرها الديمقراطيون، والترويج لنفسها وجمع أموال الحملة، منذ أن أصبحت مرشحة لمجلس النواب العام الماضي، وذلك على عكس منشورات وسائل التواصل الاجتماعي السابقة.

كما لم تعتذر صراحةً عن الملاحظات الداعمة التي أدلت بها على الإنترنت حول مواضيع أخرى، مثل فكرة اغتيال رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أو احتمال تسبب الأشعة الفضائية التي يسيطر عليها اليهود في حرائق الغاباتـ وصورت نفسها على أنها ضحية "لشركات إعلامية كبيرة".

كانت جرين عضوا في لجنة التعليم والعمل ولجنة الميزانية، وكان الديموقراطيون قلقين بشكل خاص بشأن مهمتها في لجنة التعليم مع الأخذ في الاعتبار الشكوك السابقة التي ألقتها حول إطلاق النار في المدارس في فلوريدا وكونيتيكت.

كانت الضرورة السياسية للديمقراطيين واضحة: كان دعم جرين للعنف والتخيلات خطيراً ويستحق العقاب، وقالوا إنه لا توجد سابقة ظاهرة لإقالة مجلس النواب بكامل هيئته أحد النواب من إحدى اللجان، وهي خطوة عادة ما يتخذها قادة أحزابهم.

 

اقرأ أيضا بايدن: اعتقال نافالني مقلق.. واتقنا مع موسكو على تمديد "ستارت"
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة