صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ماذا يحدث عند وفاة راكب على الطائرة خلال الرحلة؟

إنجي خليفة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 09:36 ص

عندما نتحدث عن رحلات الطيران يخطر إلى أذهانا مباشرة صورة المضيفات بالزي الأنيق وصوت الطيارين عبر الإذاعة الداخلية للطائرة وجبات الطائرة، وربما نسرح قليلا فنتخيل مقعد مميز بنافذة مباشرة على السماء، ربما يمكنك التخيل أكثر من ذلك.


لكن هل عمرك فكرت في ماذا يحدث عند وفاة أحد الركاب خلال إحدى الرحلات على متن الطائرة؟ وكيف يتصرف أفراد الركب الطائر في هذه الحالية.


شرحت مضيفة طيران روسية عبر مدونتها على موقع تداول الفيديوهات «TikTok» ما يحدث عند وفاة راكب على الطائرة إذا لم يكن هناك مكان في مكان آخر على متن الطائرة سوى المقعد الذي توفى عليه الراكب فهذا يعني أنه لا يجوز نقل الراكب المتوفى حتى تنتهي الرحلة وتهبط الطائرة.


ولكن إذا أصيب راكب بنوبة قلبية ومات ولا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال ذلك أو بدء الإنعاش القلبي الرئوي ننتظر حتى الوصول إلى وجهتنا النهائية وسنبقي تلك الجثة في مكانها.


وأكدت المضيفة الروسسية أنه إذا كانت هناك مساحة كافية على متن الطائرة فيمكن تحريك الجثة ونقلها هناك مع تغطيتها ببطانية أو وضعها في ممر الركاب حال وجود ازدحام على الطائرة.


فيما ذهب أحد المختصين في مجال الطيران للتعليق على ما نشرته المضيفة الروسية عبر بوابة أخبار اليوم ، مؤكدا أن ما نقلته المضيفة صحيح ولكنها لم تضيف أن قائد الطائرة قد يقرر العودة مرة أخرى لمطار الإقلاع إذا حدثت وفاة الراكب بالقرب من مطار الإقلاع. 
إياتا: 2020 أسوأ عام في التاريخ للطلب على السفر الجوي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة