السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


الهجرة في أسبوع| أبرزها إطلاق الإستراتيجية الوطنية للدراسيين بالخارج

محمود كساب

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 09:57 ص

شهدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها إطلاق الإستراتيجية الوطنية للشباب الدراسيين بالخارج

«إتكلم عربي» مع أبناء المصريين في إيطاليا

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فعاليات المعسكر الحادي عشر لمبادرة «إتكلم عربي» للأطفال المصريين المقيمين في دولة إيطاليا، عبر تطبيق «زووم»، بحضور السفير هشام بدر السفير المصري في إيطاليا، والقنصل العام المصري بميلانو إيهاب أبوسريع.
حل أزمة عالقين بعُمان

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائب محمد عزت القاضي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، وذلك لبحث التعاون في حل أزمة عدد من المصريين العالقين في سلطنة عُمان كانوا في طريقهم إلى دولة الكويت وتقطعت بهم السبل فجأة خلال العودة.
العدد الخامس والعشرين من مجلة «مصر معاك»
أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العدد الخامس والعشرين من مجلة «مصر معاك»، في بداية العام 2021، حيث تطلق الوزارة اليوم «الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج»، حيث تحمل صفحات المجلة تفاصيلها. 


إطلاق «الإستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج»


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة ، الإطلاق الرسمي لـ "الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج"، والتي جاءت لخلق مكون رئيسي لجميع الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج، وكذلك إنشاء مظلة واحدة تجمع كافة أبناء المصريين المغتربين لزيادة ربطهم بوطنهم حتى لا ينقطعون عنه ويشاركونه في خطة البناء والتنمية.

التعاون مع لجنة المساعدات الإنسانية بالكويت


استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، هشام محمد عبد العزيز، رئيس لجنة المساعدات الإنسانية بدولة الكويت، لبحث دور اللجنة في مساعدة المصريين بالخارج على مدار سنوات، وما بذلته من جهود مضنية خلال جائحة كورونا لمساعدة المصريين بالخارج ضمن مبادرة «خلينا سند لبعض».

توفير فرص تدريبية لشباب المصريين بالخارج


أعلنت وزارة الهجرة، عن  توفير 15 فرصة تدريبية في الهيكل الإداري بالأكاديمية الوطنية للتدريب، لشباب المصريين في الخارج -الدارسين أو المقيمين- حيث تم منح هذه الفرص من خلال مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج MEDCE بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.
مسابقة فنية بمشاركة المصريين بالخارج


أعلنتا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية التي من شأنها تنمية الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج تجاه وطنهم الأم وتعزيز الهوية الثقافية المصرية لديهم.


مناشدة عاجلة لمسافرين إلى الكويت 


ناشدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، المواطنين المصريين المتجهين إلى الكويت- التي أعلنت منع دخول غير الكويتيين   ابتداء من الأحد القادم ولمدة أسبوعين مبدئيا- الذين لم يغادروا مصر، تأجيل قرار السفر خلال الفترة الحالية التي تشهد إعلان قرارات تنظيمية للحد من انتشار جائحة كورونا أو انتقال السلالات المتحورة.

اقرأ أيضا| غدًا.. قطع مياه الشرب عن زهراء مدينة نصر لمدة 8 ساعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة