محطة تلفزيون الصين الدولية
محطة تلفزيون الصين الدولية


محطة «تلفزيون الصين» تأسف لإلغاء ترخيصها في بريطانيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 10:52 ص

أعربت محطة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) عن أسفها ومعارضتها بحزم القرار النهائي الصادر عن هيئة الاتصالات البريطانية بإلغاء ترخيصها للقناة الإنجليزية للأخبار في المملكة المتحدة.


وقالت المحطة التلفزيونية في بيان، إنها وسيلة إعلامية دولية تتمتع بسمعة مهنية جيدة في جميع أنحاء العالم. ومنذ إنشائها في عام 2000، نشرت تقارير إخبارية حول العالم بناءً على مبادئ الموضوعية والعقلانية والتوازن، وقد فازت بالعديد من الجوائز الدولية بما في ذلك جوائز إيمي . تم بث قناة CGTN الإنجليزية للأخبار في المملكة المتحدة لمدة 18 عامًا.


وأوضحت في بيانها: « لقد التزمنا بتعزيز التواصل والتفاهم بين شعبي الصين والمملكة المتحدة، وحافظت على علاقات تعاون طويلة الأجل مستقرة مع العديد من وسائل الإعلام البريطانية والمنظمات ذات الصلة.»


وعلى مر السنين، أجرت قناة CGTN الإنجليزية للأخبار مقابلات مع توني بلير، وديفيد كاميرون، وتيريزا ماي، وبوريس جونسون وغيرهم من الشخصيات البريطانية البارزة، وبثت مقابلة حصرية مع السفيرة البريطانية الجديدة لدى بكين كارولين إليزابيث ويلسون في 31 أكتوبر 2020.

وبذلك قدمت القناة مساهمة إيجابية للجمهور الدولي، بما في ذلك المشاهدون في المملكة المتحدة، لمعرفة الصين والعالم من وجهات نظر متعددة.


في أوائل عام 2020، وفي ظل تلاعب بعض الجماعات اليمينية المتطرفة والنفوذ المناهضة للصين، بدأت هيئة الاتصالات البريطانية فجأة تحقيقاً في إذن قناة CGTN الإنجليزية للأخبار بالبث في المملكة المتحدة محليا.


 وتابع البيان: «شرحنا بالتفصيل لهيئة الاتصالات البريطانية بطريقة إيجابية وتعاونية، وطرحنا مقترحات حول تحويل النقل، سعيا إلى إيجاد حل مناسب.»


واستطرد البيان:«نعتقد أن مواصلة تقديم  قناة CGTN الإنجليزية للأخبار الخدمات التلفزيونية حول الأخبار للمشاهدين البريطانيين تتوافق مع المصالح العامة للشعب البريطاني، سنلتزم بالقوانين والقواعد لجميع الدول ونقدم الخدمات حول الأنباء لشعوب العالم بمختلف الأبعاد والتوازن ونواصل تعزيز التفاهم والاتصال والثقة والتعاون بين جميع الشعوب في أنحاء العالم .»
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة