حمدوك خلال لقائه وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية
حمدوك خلال لقائه وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية


حكومة السودان تؤكد التزامها بتسهيل عمل منظمات اللاجئين

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 12:40 م

جدد رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، التزام الحكومة بتسهيل عمل جميع المنظمات من أجل ضمان تقديم المساعدات والخدمات للنازحين واللاجئين بالبلاد.

اقرأ أيضًا:  أكثر من 67 ألف لاجئ أثيوبي يدخلون السودان


جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية برئاسة المدير العام ستيڤن كورنش، وذلك بحضور المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء دكتور آدم الحريكة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية «سونا».


وأشاد حمدوك بجهود المنظمة ودورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين واللاجئين، مؤكداً أن السودان ولمدى طويل ظل يستقبل العديد من اللاجئين من دول الجوار التي حدثت فيها صراعات، موضحاً أن هذا الأمر أصبح جزءا من تاريخه.


وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء أن السلام يفتح آفاقا جديدة لمعالجة الصعاب التي يواجهها مواطنينا النازحين بما يسهم في استقرار الأوضاع، وأضاف في هذا الجانب "الحكومة تعمل بجد لإكمال المرحلة المتبقية من عملية السلام"، موضحاً أن الحكومة على قناعة تامة بأن أفضل طريقة لحل الأزمات والنزاعات هي الحوار.


ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة وفد المنظمة للوقوف على تطورات الوضع الصحي في مناطق اللاجئين بشرق البلاد، فضلاً عن تقييم الوضع الصحي للنازحين بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف تقديم الدعم اللازم من قبل المنظمة.


جدير بالذكر أن معسكرات اللاجئين في السودان أعلنت، الخميس، استقبالها حتى الآن ما يزيد على 67 ألف لاجئ أثيوبي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة