صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأوقاف» تفتتح 28 مسجدا بـ9 محافظات

إسراء كارم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 01:41 م

 

افتتحت وزارة الاوقاف اليوم، 28 مسجدًا جديدًا بـ 9 محافظات ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 «847» مسجدًا حتى تاريخه.

وتشمل المساجد الجديدة، مسجدين بالبحر الأحمر، و9 مساجد بمحافظة الجيزة، و3 مساجد ببني سويف، و7 مساجد بالفيوم، ومسجد بكل من محافظات أسوان، القليوبية والمنوفية، و3 مساجد بالإسماعيلية، ومسجد بدمياط.

وافتتح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، مسجد السلام، اليوم، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور كرم جبر رئيس، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور أسامة العبد وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وعدد من مسؤولي المحافظة وأعضاء مجلس النواب.

وأدى جمعة، الخطبة اليوم، حول «حديث القرآن عن بُغاة الفتنة والمفسدين في الأرض"، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أكد أن القرآن الكريم والأديان جاءت لسعادة الناس، موضحا أن القرآن تحدث حديثا واضحا وبينا وكاشفا عن آلية ومنهجية واضحة للتعامل مع البغاة والمفسدين والمعطلين لمسيرة الحياة والكون.

وأضاف جمعة، أن القرآن تحدث عن المنافقين والمفسدين وكشف عن طبيعتهم في كل زمان ومكان، وبين لنا أن المفسدين قسمان، قسم يعمل على الافساد علانية وجهرا وهم الخوارج والبغاة ممن يخرجون عن نظم الدول، وجزاءهم معروف في القرآن الكريم، فمن جعل الافساد والتخريب منهجا جهريا سواء بالفعل او الدعوة  فحكمهم القتل.

 وأردف جمعة، "أما الجماعات الخبيثة التي تقوم بالافساد سرا كالتي تعمل تحت اسماء مستعارة فهم المنافقين، وخطرهم اشد حيث يستغلون المساحات الخالية لإحداث الفتنة"، قائلا «يخرجون للدفاع عن الوطن بغرض النفاق لكن خروجهم يضعف ولا يقوي ويحدث فتنة وضعف».

وأكد وزير الأوقاف على أهمية نشر الوعي وتحصين الناس بالوعي، لأن المنافقين والخونة والعملاء يستغلون الجهل وعدم فهم حقيقة الأمور لتحقيق أهدافهم الدنيئة، قائلا إن دورة الإعلام الديني التي تبدأ اليوم لعدد من شباب الإعلامي تنطلق لهذا السبب وهو نشر الوعي.

وتابع: « لم تسقط.دولة من الدول الا وكانت الخيانة أحد أهم اسباب سقوطها».

افتتاح 7 مساجد جديدة بتكلفة 16 مليون بالبحيرة |صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة