جانب من الندوة
جانب من الندوة


وزير الأوقاف: هدفنا زيادة وعي الناس لتحصينهم ضد الجماعات المتطرفة

إسراء كارم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 02:24 م

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فعاليات دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة، الجمعة 5 فبراير.

 

ووجه في بداية كلمته الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على اهتمامه باستضافة كل المبادرات الثقافية والدينية والتوعوية والعالمية، واهتمامه بإظهار جمال سيناء ومدينة شرم الشيخ، والاهتمام بكل ضيوفها.

اقرأ أيضا| «الأوقاف» تفتتح 28 مسجدا بـ9 محافظات

وقال إن من أبرز الفعاليات التي استضافها  في شرم الشيخ مسابقة القرآن الكريم العالمية، والتي شارك فيها وفود من كل أنحاء العالم.

 

وأضاف أن قضية الوعي هي التحدي الأول، وتم الاتفاق مع المجلس الأعلى للإعلام على تكثيف كل الأعمال التي تعمل على زيادة الوعي للإعلاميين من خلال محاضرات وندوات وعمل مشترك، والأمر لا يقتصر على هذا فقط بل تم أيضا عقد بروتوكولات تعاون مع العديد من الجامعات لتدريب الأئمة والواعظات في المجالات المختلفة لعمل حالة من الدمج إضافة إلى دعم الأئمة والواعظات على دورهم في التواصل المجتمعي وزيادة الوعي.

 

 

ولفت إلى أن من يقرأ آيات القرآن الكريم، يجد أن معانيه تتسق مع ما نتعرض له في حياتنا اليومية، لذا القرآن يتوافق مع أي زمان ومكان.

 

 

وأكد أن حرية الرأي مكفولة بحكم القانون والدستور، ولكن ما يعمل عليه الخونة والبغاة والمفسدين مختلف تماما حيث له أهداف أخرى منها التخريب والدمار، وهو ما يحتاج إلى زيادة الوعي لمواجهته والقضاء عليه.

 

وأوضح أنه يوجد صراع بين أهل الحق وأهل الباطل، ومحبي الوطن وكارهي الوطن، لافتا إلى أن القضية ليست في المجموعة المؤمنة إيمانا كاملا بالوطن، ولا بمن خرجوا عن الوطن، وإنما في العامة التي تتأرجح يمينا ويسارا، وهو ما يلزمه الوعي لتحصينهم ضد الجماعات المتطرفة.

 

 

ورحب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضيوف مدينة شرم الشيخ بالحضور في افتتاح دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة.

 

وقال إنه شرف له أن يستقبل الضيوف في مدينة السلام لتتجدد دعوة والرسل والأنبياء، متمنيا أن تجيب ندوة اليوم عن أبرز الأسئلة التي تهم الجميع.

 

 

وبدأت فعاليات افتتاح دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة، بمدينة شرم الشيخ، بالقرآن الكريم مع القارئ الشيخ السعيد الشرقاوي، وذلك عقب السلام الجمهوري.

 

 

وقدم الفعاليات الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بمدينة شرم الشيخ، فيما افتتح وزير الأوقاف، فعاليات دورة الإعلام الديني والتحديات المعاصرة.

 

ويحضر فعاليات الدورة، كرم جبر رئيس، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور أسامة العبد وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والدكتور محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة.

 

 

 

وتشهد مدينة السلام شرم الشيخ، حالة من الاستنفار الأمني وتشديدات على مداخل ومخارج المدينة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات دورة «الإعلام الديني والتحديات المعاصرة».

 

 

من جانبها، عززت مديرية أمن جنوب سيناء، من إجراءاتها ونشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة في شتى أنحاء المدينة.

 

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد استقبل مساء أمس الخميس، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بمطار شرم الشيخ الدولي، رافقه الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

 

وتابع المحافظ وصول الوفود المشاركة الذين وصلوا إلى مدينة شرم الشيخ عبر مطار شرم الشيخ الدولي والطريق البري.

 

يشار إلى أنه سيجرى انطلاق مؤتمر «التنمية في سيناء بين الحاضر والمستقبل» صباح الأحد الموافق 7 فبراير الجاري بمقر جامعة الملك سلمان الدولية، في حضور نخبة من الإعلاميين، والتي سيجرى فيها استعراض أهم المشروعات في مختلف القطاعات التنموية بالإضافة للمشروعات المستقبلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة