الفنان عزت العلايلي
الفنان عزت العلايلي


مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ينعي عزت العلايلي

دعاء فودة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 02:43 م

 

تنعي إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، الفنان عزت العلايلي، الذي رحل صباح اليوم، 5 فبراير، عن عمر يناهز 86 عاما.

جاء بيان المهرجان: "تنعى إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير عزت العلايلي، الذي قدم مسيرة فنية كبيرة علي مدار تاريخ طويل من الفن والإبداع بمصر والوطن العربي، وتتقدم إدارة المهرجان بخالص التعازي لأسرته الكريمة ونسأل المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان".

يذكر أن، الفنان الراحل عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم «رسالة من إمرأة مجهولة» عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.


تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم «الأرض» عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله «الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت»، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها «أهلا يا بكوات، ثورة قرية».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة