صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المترو»: لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية رغم تراجع مؤشر «كورونا»

نشوة حميدة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 02:45 م

كشف مصدر بشركة مترو الأنفاق عن استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس «كورونا» في محطات وقطارات المترو المختلفة. 

وقال المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنه لا تهاون في تنفيذ قرار ارتداء الكمامات الطبية منعا لانتشار فيروس «كورونا» بين الركاب على الرغم من تراجع الإصابات بفيروس «كورونا» وفقا للبيان الرسمي لوزارة الصحة. 

وأشار المصدر، إلى أنه يتواصل تطبيق قرار الغرامة الفورية على كل راكب لا يلتزم بارتداء الكمامة الطبية بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، مشددا على ضرورة الاستمرار في مواجهة أزمة «كورونا» بالإجراءات الاحترازية التي أعلنها الحكومة. 

كان مصدر بمترو الأنفاق، قد كشف أن نسبة التزام الركاب بالكمامات الطبية داخل المرفق بلغت حوالي 95% بسبب تطبيق الغرامات الفورية.

وقال المصدر، في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الغرامات الفورية التي يتم تطبيقها على الركاب ساهمت في زيادة نسبة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، مشددا على أهمية الالتزام من أجل الحفاظ على سلامة الراكب وغيره من الركاب. 

وأوضح المصدر، أنه يتم تطبيق من 200 إلى 350 غرامة فورية يوميا، كما يتم تحرير محاضر لركاب آخرين يرفضون دفع الغرامة وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة للركاب.

وواصلت إذاعة مترو الأنفاق التشديد على الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل المرفق، وعدم نزعها تجنبًا للغرامة المقررة من مجلس الوزراء بقيمة 4 آلاف جنيه للمخالفة الواحدة.

وأكدت إذاعة المترو، ضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمحاصرة انتشار فيروس «كورونا» في ظل الموجة الثانية التي تضرب العالم الآن.

6 إجراءات من مترو الأنفاق لمواجهة التقلبات الجوية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة