الفنان الراحل عزت العلايلي
الفنان الراحل عزت العلايلي


«دفتر عزاء» لـ«عزت العلايلي» على صفحات الفنانين بـ«السوشيال ميديا»| صور

دعاء فودة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 03:45 م

نعى عدد من الفنانين، الفنان الراحل عزت العلايلي، الذي رحل صباح اليوم 5 فبراير، بإحدى مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، عن عمر ناهز الـ86 عاما.

نشر النجوم، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كلمات ناعين بها الفنان الراحل عزت العلايلي، وأصبحت صفحات الفنانين بمثابة دفتر عزاء للفنان الراحل، ومنهم: نادية الجندي ونبيلة عبيد وإلهام شاهين ونيرمين الفقي وهالة صدقي وصلاح عبد الله، مجدي كامل وإيهاب فهمي، وأشرف عبد الباقي وشهيرة والمخرج مجدي أبو عميرة ودنيا سمير غانم، ورانيا محمود ياسين ووفاء صادق، وعدد كبير من الفنانين".

اقرأ أيضا

بدء مراسم تشييع جثمان الفنان عزت العلايلي لمثواه الأخير

 

 


يذكر أن، عزت العلايلى حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم «رسالة من إمرأة مجهولة» عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية.


تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم «الأرض» عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله «الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت»، وفي المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها «أهلا يا بكوات، ثورة قرية».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة