سحب محملة بالمياه في سماء السويس سحب محملة بالمياه في سماء السويس

إزالة مياه الأمطار من الطرق الرئيسية بالسويس| صور

حسام صالح الجمعة، 05 فبراير 2021 - 04:02 م

شهدت محافظة السويس صباح اليوم الجمعة تجمع السحب الكثيفة المحملة بالمياه في سماء المحافظة، والتي ظهرت واضحة جنوب شرق المدينة.

وبدت السحب للناظرين تلامس قمم جبل عتاقة الذي يحيط بالمدينة من الجهة الجنوبية بمحاذاة خليج، والجنوبية الغربية امتداد طريق «السويس – القاهرة».

اقرأ أيضا|نائب محافظ السويس يتابع سحب مياه الأمطار

وسجلت أجهزة الرصد الجوي نشاط ملحوظ للرياح اليوم الجمعة وبلغت سرعتها 16 عقدة شمالية غربية، بينما لم يتجاوز ارتفاع الأمواج المتر والنصف، ولم تؤثر الرياح او الأمواج على حركة الملاحة في موانئ السويس.

وشهدت محافظة السويس أمس الخميس، أمطارًا غزيرة مصحوبة بسقوط ثلوج، على اغلب مناطق المحافظة، لا سيما منطقة السخنة جنوبا.

وواصل عمال الشركة القابضة لمياه الشرب والأحياء، أعمال سحب المياه طوال ساعات الليل من الطرق الرئيسية، والشوارع التي تربط الأحياء والضواحي السكنية في المدينة.

ونجح الجهاز التنفيذي في السويس في إعادة الحياة لطبيعتها بالشوارع الرئيسية، وذلك بعد جهود استمرت أكير من 24 ساعة في رفع كسح مياه الأمطار، بمشاركة الشركة القابضة للمياه والأحياء وشركات البترول التي دفعت بسيارات الكسح، بجانب رجال الحماية المدنية الذين استهدفوا سحب المياه عند بوابة السويس بالكيلو 109.

وظهر بشكل واضح نجاح منظومة شبكة صرف الأمطار التي جرى تنفيذها الشهور الماضية بنطاق حي السويس، وفي طريق الخدمة بحي فيصل وميدان حمزة بن عبد المطلب والمركز الطبي بالصباح ومنطقة الإيمان والعوائد بحي فيصل وشارع الجيش ومنطقة المثلث ومدخل بورتوفيق بداية من امام شارع الخضر أمام نقابة المهندسين. 

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة