عملة فرق مصر الطبية
عملة فرق مصر الطبية


آخرها فرق مصر الطبية.. أشهر عملات وزارة المالية الخاصة

عواد شكشك

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 04:24 م

 

تحرص وزارة المالية على تنمية الوعي الوطني بالأحداث التاريخية المهمة والشخصيات الرائدة والمؤثرة في حياة الشعب المصري، من خلال إصدار عملات معدنية متداولة أو تذكارية تُسهم في إحياء هذه الذكريات الخالدة التي تصدره بمصلحة «الخزانة العامة وسك العملة».

 

وهناك اهتمام بتنمية الوعي الوطنى بالإنجازات غير المسبوقة، حيث تم إعداد تصميمات لكل المشروعات القومية التي شهدتها مصر خلال الخمس سنوات الماضية.

 

ووثقت «مصلحة الخزانة العامة وسك العملة» هذا الدور البطولي المتعاظم لـ «جيش مصر الأبيض» في ذاكرة الأمة، من خلال طرح ١٠ ملايين قطعة من فئة «الجنيه»، و٥ ملايين قطعة من فئة «الخمسين قرشًا» تحمل شعار «فرق مصر الطبية»؛ تقديرًا لجهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين بكل بسالة.

 

واقتراح اللواء حسام خضر رئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، «سك» كل منها على العملات المتداولة والتذكارية والطوابع التذكارية، وفقًا لما يحدده مجلس الوزراء.

 

وهناك العديد من المشروعات التاريخية التي تستحق التوثيق، ومنها: «العاصمة الإدارية، والريف المصري الجديد، ومدينة العلمين الجديدة، والشبكة القومية للطرق، ومحطات توليد الطاقة، وحقل ظهر للغاز، وقناطر أسيوط الجديدة، ومزارع الطاقة الشمسية بأسوان، وثمانون عامًا تضامن، وقناة السويس الجديدة، والمشروع القومي للإسكان، والمشروع القومى للاستزراع السمكى، وهضبة الجلالة، والحاضنات التكنولوجية، والمركز اللوجيستي لتخزين وتداول الحبوب، والمنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبي»، وقد تم سك عدد من المشروعات بالفعل على بعض العملات، وإعداد تصميمات للمشروعات الأخرى بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وجنيه عيد الشرطة اخر ما طرحته المصلحة نحو 3 ملايين قطعة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» فئة الجنيه تحمل شعار الاحتفال بـعيد الشرطة هذا العام؛ تخليدًا لذكرى هذه المناسبة، التي تجسد التضحيات الغالية لأبطال الشرطة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامة مواطنيه وأراضيه.

 

اقرأ أيضا| المالية: طرح ١٥ مليون قطعة من «الفكة» تحمل شعار «فرق مصر الطبية»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة