كارولينا موراتشي
كارولينا موراتشي


المرأة التي هزت عرش كرة القدم تحتفل بعيد ميلادها | فيديو

عمر البانوبي

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 05:00 م

تحتفل الإيطالية كارولينا موراتشي، أسطورة كرة القدم النسائية، بعيد ميلادها السابع والخمسين اليوم، الجمعة، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات وإثارة الجدل عالميًا.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية للكرة النسائية فيديو لأحد أهداف «موراتشي» مع المنتخب الإيطالي موجهًا التهنئة لها بعيد ميلاده.

 

أثارت «موراتشي» جدلاً كبيرًا على مستوى العالم كونها السيدة الأولى التي تتولى تدريب فريق كرة القدم للرجال في الدوري الإيطالي، حين تولت القيادة الفنية لفريق فيتيربي في الدرجة الثانية موسم 1999/2000، قبل أن تتقدم باستقالتها لتدخلات رئيس النادي في مهمتها الفنية، كما كانت صاحبة سوبر هاتريك تاريخي لإيطاليا في مرمى إنجلترا على أرضية ملعب ويمبلي عام 1990 والذي يعتبر رقمًا قياسيًا مسجلاً باسم النجمة الإيطالية.

وخلال مسيرتها كلاعبة استطاعت أن تسجل أكثر من 500 هدف، وفي جعبتها 12 لقب للدوري الإيطالي و4 كأس إيطاليا، وقادت منتخب الأزوري في أول نسخة من كأس العالم للسيدات، ودخلت معه نادي المائة، قبل أن تعتزل وتتجه للتدريب وتتولى القيادة الفنية للاتسيو والمنتخب الإيطالي والمنتخب الكندي، إضافة إلى تجربتها في دوري الرجال.

وتعمل «موراتشي» بالمحاماة، حيث درست القانون في إيطاليا، بجانب عملها في التدريب، وكمحاضرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

 

في عيد ميلاده.. إيدير «المنسي» بطل إنجاز كأس الأمم الأوروبية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة