انستجرام
انستجرام


احذر.. اختراق حسابك على إنستجرام بالرسائل المُخادعة

وائل نبيل

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 05:34 م

أعلنت إنستجرام للمرة الأولى، عن إزالة عدد كبير من الحسابات على تطبيق مشاركة الصور، بعد أن اختراقها وبيعها بحسب ماذكرت الشركة.

وأوضحت انستجرام، أن عمليات الاختراق قام بها مجموعة، والمعروفة باسم OGUsers، معربة الشركة عن قلقها من أن تلك المجموعات من الهاكرز والمخترقين، أصبحوا أكثر نشاطًا، واستخدموا تكتيكات تهديدية بشكل متزايد للحصول على ما يبحثون عنه. 

وبحسب انستجرام، يتم الحصول على هذه الحسابات عادةً من خلال هجمات التصيد الاحتيالي، حيث يرسل المتسللون رسائل بريد إلكتروني متخفية على أنها قادمة من إنستجرام Instagram للحصول على كلمة مرور، أو تبديل بطاقة SIM (شريحة الاتصال)، والتي تتضمن محاكاة رقم هاتف شخص ما لتجاوز مصادقته.

و لكن في الآونة الأخيرة ، لاحظ فيسبوك Facebook مضايقات عبر الإنترنت وخارجها، بالإضافة إلى ابتزاز باستخدام صور عارية تم اختراقها، من أجل الحصول على حسابات قيمة.

واكتشف فيسبوك Facebook أيضًا، أن مستخدمي إنستجرام Instagram الذين يمتلكون حسابات قيّمة "swatted"، إذا لم يستجب الحساب المستهدف لمحاولات القرصنة، فإن المحتال يتصل بالشرطة، ويبلغ عن تهديد بوجود قنبلة أو مطلق نار نشط في منزل مستخدم الحساب، بحيث يصل فريق من الشرطة (SWAT) بشكل غير متوقع، وكان من الغريب والمثير أن  موظفي فيسبوك Facebook أنفسهم كانوا ضحايا لمثل هذه الهجمات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة