تسوبيل ومارتن يول مع بايرن ميونخ
تسوبيل ومارتن يول مع بايرن ميونخ


تسوبيل ومارتن يول.. بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني

عمر البانوبي

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 06:03 م

يملك النادي الأهلي ذكريات مع أساطير بايرن ميونخ الألماني من خلال المباريات الودية وكذلك استقدام المدربين الأجانب لتولي تدريب القلعة الحمراء خلال الـ 30 سنة الأخيرة.

 

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ الألماني يوم الاثنين 8 فبراير على ستاد أحمد بن علي المونديالي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

 

ويعتبر راينر تسوبيل، أسطورة بايرن ميونخ في عصره الذهبي، أحد أبرز المدربين الأجانب في تاريخ النادي الأهلي حين تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر منتصف التسعينات واستطاع أن يقوده لاحتكار لقب الدوري المصري لـ 3 مواسم متتالية بخلاف نسختين لبطولة النخبة العربية.

 

تسوبيل أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لبايرن ميونخ منتصف السبعينات وهو الجيل الذي سيطر على بطولة أوروبا للأندية، فتوج مدرب الأهلي السابق بـ 3 نسخ من البطولة الأوروبية مع البافاري أعوام 1974, 1975, 1976، وكأس الإنتركونتيننتال عام 1976، و3 نسخ للدوري الألماني الممتاز أعوام 1972, 1973, 1974، وبطولة كأس ألمانيا عام 1971.

 

أما الثاني فهو الهولندي مارتن يول، أحد أكبر الأسماء التدريبية التي استقدمها النادي الأهلي على مر تاريخه، وتوج مشواره القصير مع المارد الأحمر بلقب الدوري موسم 2015-2016، ولم يقبل بأي عرض تدريبي بعد رحيله عن النادي الأهلي وحتى الآن.

 

مارتن يول كان أحد أهم لاعبي الوسط في الدوري الهولندي بنهاية السبعينات مع نادي دن هاج، وانتقل إلى بايرن ميونخ الألماني موسم 1978-79، ولعب مع الجيل التاريخي الذي ضم سيب ماير، وجيرد مولر وكارل هاينتس رومينيجه الرئيس التنفيذي الحالي لبطل أوروبا.

 

رئيس بايرن يتحدث عن مواجهة الأهلي

كشف كارل هاينتس رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ الألماني، عن الفلسفة التي سيتعامل بها بطل أوروبا في التحضير لمواجهة النادي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي بطل إفريقيا وممثل مصر إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب الدحيل القطري، بالفوز بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

وقال رومينيجه في حوار مع "Sport1" الألمانية التي وصفت الأهلي بالخصم «المجهول»، إن هانز فليك، المدير الفني للبايرن سيقوم بتحليل فريق النادي الأهلي خلال مرحلة الإعداد للمباراة.

وأضاف أسطورة بايرن ميونخ الألماني :"لا يمكنك أن نكون متكبرين أو متعجرفين، على الرغم من أننا الأفضل على مستوى كرة القدم، إلا أننا لا نريد أن نتعثر، وسنتعامل مع كل مباراة بجدية".

وأشاد رومينيجه بالمدرب هانز فليك واصفًا إياه بمن يمتلك جينات بايرن ميونخ لاعبًا ومدربًا وأنه سيواصل النجاح ويحافظ عليه.

 

الأهلي في عيون الألمان.. حقق ألقابًا أكثر من بايرن ميونخ

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة