نظارات آبل الذكية
نظارات آبل الذكية


آبل تطرح نظارات ذكية بسعر مرتفع للغاية

وائل نبيل

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 06:06 م

بدأنا نسمع المزيد والمزيد عن طموحات شركة آبل Apple بمجال تقنيات الواقع المعزز، وخططها لإطلاق سماعة رأس AR / VR، إلا أن آبل أيضا تعمل ومنذ فترة على إنتاج نظارات ذكية يطلق عليها Apple Glasses. 

ووفقًا لتقرير صادر عن «China Times»، ذكر المحلل الصناعي في JPMorgan Chase ، Yang Weilun، أن شركة آبل Apple ستمتلك سماعات رأس تعمل بتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وستكون جاهزة للبيع خلال الربع الأول من عام 2022. 

ومن الواضح أن هذه السماعات ستتضمن ست عدسات وماسحة ضوئية LiDAR لفهم موقع المستخدم بشكل أفضل و الأشياء في المنطقة المحيطة.

ومع ذلك، ليس من الواضح ما هي العدسات الست في هذه المرحلة، ويمكن أن تكون عدسات للكاميرا، لكن هذا يتعارض مع الشائعات السابقة التي تزعم أن نظارات آبل لن تتضمن كاميرا لأسباب تتعلق بالخصوصية. 

وأصبح الخيار الأكثر ترجيحًا هو أن سماعة الرأس ستحتوي على ستة مستشعرات LiDAR، بحيث يمكنها الحصول على عرض كامل بزاوية 360 درجة للمحيط.

وبحسب التقرير، فمن المقرر أن تصل نظارات آبل في الربع الأول من عام 2022، وبعبارة أخرى ، فقد تستعد لشراء زوج من النظارات لنفسك في غضون ما يزيد قليلاً عن عام.

ووفقًا للوثائق والصور الداخلية التي تم الاستشهاد بها في تقرير صادر أيضا عن «The Information»، فقد أوضح بالتفصيل سماعة رأس مع قناع أنيق منحني متصل بالوجه بواسطة مادة شبكية، وعصابات رأس قابلة للتبديل.

وبحسب التقرير تشبه سماعة رأس آبل Apple زوجًا من النظارات أكثر من نظارة الواقع الافتراضي التقليدية، مثل HTC Vive Pro أو Oculus Rift 2 أو Valve Index.

وليس من المستغرب أن الجهاز المتطور لن يكون رخيصًا وفقًا لـ«The Information»، فمن المتوقع أن يصل سعره حوالي 3000 دولار، وهذا أغلى بكثير من HTC Vive Pro ، أو مؤشر Valve، والذي يتراوح بين 900-1000 دولار، ولكن سيكون أرخص من HoloLens 2 من Microsoft ، والذي يكلف 3500 دولار.

ونظرًا لأن هذا الجهاز من المحتمل أن يكون عنصرًا صغيرً، لا تخطط Apple لإنتاج الملايين من هذه الأشياء، وفي الوقت الحالي تناقش آبل Apple داخليًا شحن وحدات بقيمة 250 ألف دولار فقط، وهذا أمر منطقي، حيث يتم استخدام HoloLens من Microsoft للتطبيقات الصناعية أكثر من التطبيقات الاستهلاكية، بينما يمكن تشغيل الألعاب على سماعة الواقع المختلط من آبل Apple بشكل أوسع وأكبر من نظارات مايكروسوفت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة