هاني رمزي أمام بايرن ميونخ
هاني رمزي أمام بايرن ميونخ


فراعنة تفوقوا على بايرن ميونخ.. رمزي «بطل» وعمارة الأبرز |فيديو

عمر البانوبي

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 07:24 م

طوال 30 سنة مرّت، استقبل الدوري الألماني الممتاز 7 لاعبين مصريين فقط، ويبقى عميدهم هاني رمزي، أسطورة دفاع منتخب مصر، صاحب أول بطولة للمصريين في ألمانيا بتتويجه بالسوبر الألماني عام 1994 مع فيردبريمن.

 

هاني رمزي الذي انتقل عام 1994 من نيوشاتل زاماكس السويسري إلى فيردربريمن الألماني توج ببطولته الأولى في ظهوره الأول بقميص فريقه الجديد على حساب بايرن ميونخ الألماني.

 

شارك هاني رمزي أساسيًا في تشكيل المدرب المخضرم أوتو ريهاجل أمام بايرن ميونخ عام 1994، وحقق فيردربريمن الفوز بنتيجة 3-1 واقتنص اللقب، بعد تألق من المدافع المصري الذي أوقف خطورة المهاجم الفرنسي جان بيير بابان.

 

وشارك هاني رمزي مع فيردبريمن في تحقيق الفوز على بايرن ميونخ مرتين بالدوري الألماني الممتاز بنتيجتي 3-2 و3-0.

 

وانضم ياسر رضوان إلى هانزا روستوك عام 1996، بترشيح من الألماني هانز ديتر شميت، المدير الفني لبلدية المحلة آنذاك، ولحق به محمد عمارة، ظهير أيسر النادي الأهلي، وكان الأخير أكثر تألقًا في مباريات بايرن ميونخ ويملك 3 انتصارات مع هانزا على البافاري.

 

صنع محمد عمارة هدف فوز هانزا روستوك على بايرن ميونخ في مفاجأة كبرى بنتيجة 1-0 يوم 30 سبتمبر 2000 ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري الألماني الممتاز، حيث كان البافاري يتصدر الترتيب، ويحتل هانزا المركز العاشر.

 

وواصل عمارة تألقه من جديد أمام البايرن وصنع هدفًا في فوز كبير لهانزا روستوك بنتيجة 3-2 بالدور الثاني للموسم ذاته يوم 3 مارس 2001 ضمن منافسات الجولة 24 للبوندسليجا.

 

كما شارك الثنائي ياسر رضوان ومحمد عمارة في فوز هانزا روستوك على بايرن ميونخ بنتيجة 1-0 في الجولة 17 للدوري الألماني الممتاز موسم 2001-2002.

 

وشارك أحمد صلاح حسني، لاعب شتوتجارت الألماني السابق، في فوز لفريقه بنتيجة 1-0 على بايرن ميونخ في موسم 1999-2000 بالدوري الألماني الممتاز.

 

وكانت أحدث الانتصارات المصرية على بايرن ميونخ الألماني حين شارك محمد صلاح مع ليفربول في الإطاحه بالعملاق البافاري من دوري أبطال أوروبا 2019 بنتيجة 3-1، وصنع الفرعون هدفًا.

 

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ الألماني يوم الاثنين 8 فبراير على ستاد أحمد بن علي المونديالي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

 

تسوبيل ومارتن يول.. بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة