«سيمفونية السرير».. أمراض تخفيها النساء عن أزواجهن
«سيمفونية السرير».. أمراض تخفيها النساء عن أزواجهن


حكايات| «سيمفونية السرير».. أمراض تخفيها النساء عن أزواجهن

دينا درويش

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 07:40 م

قبل أن تغضب كزوج أو تشير بأصابع الاتهام لزوجتك لأنها لم تصارحك بكل تفاصيل حياتها، خاصة ما يتعلق بالأمراض.. انتبه فبعض السيدات تخجل الكشف عن بعض هذه الأمراض أو حتى سؤالها بشأنها.

 

التعرق الزائد أكثر الأمور إحراجاً بالنسبة لحواء، لكن ما يثير اشمئزاز الرجل أحياناً هو ظهور بقع العرق على ملابس النساء، وبالطبع هي مشكلة محرجة تواجه المرأة.

 

وعندما يكون هناك نشاط زائد في غدد التعرق، وقد ترجع هذه المشكلة أحياناً إلى أسباب مرضية مثل زيادة نشاط الغدة الدرقية وانخفاض نسبة السكر في الدم والسمنة واضطراب القلق العام لذا فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة فلا بديل عن استشارة طبيب.

 

 

وربما لا يدرك كثير من الرجال أن النساء مثلهم قد يعانين من «الشخير»، والحقيقة توجد مشاكل محرجة للنساء من مصارحتهن بهذا أيضًا.

 

اقرأ أيضًا| حاولت شوي جثمانه.. أم تنتقم من زوجها بـ«ذبح ابنها»

 

هنا يجب على الزوجة التحرك لعلاج هذه الأزمة، لأنها قد تدفع الزوج لترك غرفة النوم من شدة الانزعاج من صوت الشخير، وعادةً قد لا تعترف النساء بأنهن يعانين من الشخير أثناء النوم أو على الأقل ليس بنفس الصوت الذي يصدره الرجال.

 

وتعاني السيدات من الشخير بسبب عدة عوامل مثل زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكري والتهاب الجيوب الأنفية، أو انحراف الحاجز الأنفي.

 

 

احذر إظهار أي تذمر تجاه زوجتك لتأخر الإنجاب، فأكثر جملة تضايق المرأة «لسه مفيش حاجة جاية في السكة»، لكن ينصح الأطباء النساء بعدم الإنشغال  بتأخر الإنجاب في الشهور الأولى  من الزواج.

 

من الأمور المحرجة أيضا الرائحة الكريهة لـ«المناطق الحساسة» للسيدات، والتي يصعب على الرجال تقبلها، والمشكلة أن هذه الرائحة تشبه رائحة السمك، والتي تجعل الزوجة في حرج دائم وخوف.

 

 

علميًا فإن ظهور هذه الرائحة لدى النساء يعني وجود بكتيريا طبيعية في تلك المناطق وكثيراً ما يصاحب ذلك بعض الإفرازات المختلفة في اللون والرائحة بالإضافة إلى الشعور بالحكة والإحمرار والتهيج وأيضاً الشعور بألم عند التبول وأثناء الجماع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة