مجلس النواب مجلس النواب

«النواب» للكونجرس: العمل مع الإخوان يضر بالأمن القومي للولايات المتحدة

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 05 فبراير 2021 - 08:06 م

 انتقد طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، محاولة توم مالينوفسكي عضو مجلس النواب الأمريكي فتح أبواب الكونجرس أمام الإخوان.


وأوضح رضوان في بيان صحفي، أن النائب الأمريكي يحاول تشكيل مجموعة داخل الكونجرس الأمريكي لمراقبة وضع حقوق الإنسان في مصر والسماح لهم بعقد جلسات إحاطة ومؤتمرات في مباني الكابيتول وهو الأمر الذي يخالف ميثاق الأمم المتحدة، وتعاريفها بأنه لا يحق لأية دولة أن تتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر ولأي سبب كان في الشئون الداخلية والخارجية لأية دولة أخرى. 

وتابع : "هدفه هو تمكين الجماعة العنيفة في مصر لإعادة لعبتها المخادعة القديمة على الرأي العام وصناع القرار الأمريكيين من خلال التظاهر بأنهم مجموعة من النشطاء السياسيين أو العاملين في المجتمع المدني للترويج لأجندتهم الإسلامية الجهادية".

واستطرد رئيس لجنة حقوق الإنسان: "إننا كبرلمانيين نمثل الشعب المصري بجميع طبقاته وطوائفه، قررنا أن نطلق مبادرات إلى الكابيتول لتذكير أعضاء الكونجرس، مثل النائب مالينوفسكي، بأن العمل مع الإسلاميين السياسيين بشكل عام، والإخوان المسلمين بشكل خاص، سيضر في النهاية بالأمن القومي للولايات المتحدة ".

واختتم حديثه قائلا: "كما أنها تؤثر حاليًا على استقرار وأمن مصر والدول العربية الأخرى التي صنفت الجماعة على أنها منظمة إرهابية..  وغني عن الذكر أن الإخوان المسلمين هو المظلة الأم لمنظمات حسم وجيش الإسلام وأنصار بيت المقدس، والتي صنفتها الولايات المتحدة وأوروبا على أنها منظمات إرهابية دولية".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة