كلبة جيرمان شيبرد
كلبة جيرمان شيبرد


كلبة تنقذ حياة صاحبها بعد إصابته بـ«سكتة دماغية» 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 08:27 م

 

تعد الكلاب من أكثر الحيوانات ألفة وقربا من الإنسان، فلم يعد دورها يقتصر على اللعب أو اللهو معها فقط بل أصبح لها دورا محوريا وصارت عنصرا هاما من عناصر الحماية.

في هذا الإطار، رصدت إحدى الصفحات الخاصة بمأوى للحيوانات في ولاية "نيو جيرسي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساعدة كلبة أليفة من سلالة "جيرمان شيبرد" في إنقاذ حياة مالكها عند إصابته بسكتة دماغية الأسبوع الماضي بمحل إقامته بولاية "نيو جيرسي" الأمريكية.

وتناولت تقارير وسائل إعلام تفاصيل هذه الواقعة، موضحة أنه بعد إصابة "بريان مايرز" بسكتة دماغية انهار على إثرها وسقط أرضًا، ركضت نحوه كلبته الأليفة "سادي" ولعقته لإبقائه مستيقظًا كما سحبته في أرجاء الغرفة كي يتمكن من الوصول إلى هاتفه المحمول ومن ثم استطاع الاتصال بالنجدة.

وتحدث "مايرز"، والذي يخضع حاليًا للعلاج في أعقاب إصابته بالسكتة الدماغية، عن الوعكة الصحية التي مر بها وكان من الممكن أن تودي بحياته والسلوك الذي بدر من كلبته آنذاك مشيدًا بمساعدتها في إنقاذ حياته، وذلك خلال مقابلة أجراها في الآونة الأخيرة مع محطة تليفزيونية محلية.

وأوضح أنه استيقظ من نومه في وقت متأخر من الليل لاستخدام المرحاض، وبمجرد نهوضه من فراشه فقد توازنه وسقط أرضًا، ولم يتمكن من النهوض مجددًا بعد ذلك، وركضت كلبته الأليفة "سادي" نحوه في الحال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة