محافظ دمياط
محافظ دمياط


صندوق تحيا مصر| إعادة تأهيل المـنـازل المتهالكة في دمياط

محمد قورة

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 08:28 م

 جهود مكثفة تبذلها الدولة في إطار خطتها للتنمية الشاملة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، لتوفير حياة كريمة وفي إطار المشاركة المستمرة والفاعلة لصندوق تحيا مصر في تنمية مختلف القطاعات تم اعادة إعمار 25 منزلا بقرى محافظة دمياط.

وأكدت د.منال عوض محافظ دمياط ، إن صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان يقومان بإعادة الإعمار والتاهيل ورفع الكفاءة لـ ٢٥ منزلاً بعدد من القرى..

وأشارت المحافظ، إلى أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة وتأهيل المنازل من محارة ودهانات داخليةً وخارجية وأعمال بلاط الأرضيات بالسيراميك وكذلك انشاء اسقف للمنازل وتركيب وصلات صرف ومياه داخلية فضلا عن رفع كفاءة دورات المياه وتشطيبها.

 وأوضحت أنه تم التنسيق مع صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لتنفيذ عدد أكبر من المنازل بالمراحل القادمة وفقاً للأولوية، كما قام الصندوق بتوزيع ٦٦ طناً من الدواجن و٣٥٠٠ طن من اللحوم وتوزيع ٢٠ ألف كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة بالهنا والشفا.

كما تم أيضا توزيع ٢٠٠٠ كرتونة ملابس ضمن مبادرة دكان الفرحة بالاضافة الي مد المستشفيات الحكومية لحوالي ١٣ جهاز غسيل كلوي و٢٢ كرسي غسيل كلوي ضمن مبادرة كلنا جنبك بالاضافة الي إجراء ٧٥٠ جراحة فى العيون ضمن مبادرة نور الحياة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة