المستشار محمود الرشيدي
المستشار محمود الرشيدي


قاتل نجلته لـ رئيس المحكمة: جلبت لنا العار.. وسيرتنا بقيت على كل لسان

عبدالعال نافع

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 08:28 م

 

جلبت لنا العار بسبب هروبها المتكرر من المنزل، وشوهت سمعتنا، وكان القريب يعايرنا بسلوكها قبل الغريب.. بتلك الكلمات تحدث الأب المتهم بقتل ابنته بمساعدة ابنه الأكبر أثناء محاكمته داخل محكمة جنايات القاهرة والتي يواجه فيها هو ونجله تهمة القتل العمد.


المستشار محمود الرشيدي- رئيس المحكمة التي تنظر القضية، أمر بإخراج المتهمين من قفص الاتهام، لسؤالهما ومواجهتهما بالاتهامات المنسوبة إليهما.. الأب ونجله أنكرا واقعة القتل العمد، وأضافا أنهما قاما بضربها لتأديبها بعد تعدد وقائع هروبها من المنزل، مستغلةً عجزه ومرضه الذي ألم به منذ فترة طويلة، قائلاً:"نهرتها ووبختها أكثر من مرة بسبب سلوكها وتعديها على العادات والتقاليد دون سبب".. إلا أنها لم تستجب.. وأصبحت سيرتها على كل لسان.. تعايرنا بها من الغريب والقريب أيضاً.. جعلت سمعتنا في داخل كل منزل، وعلى كل لسان.. وصمة عار ألحقتها بنا، وفى المرة الأخيرة اتفق مع شقيقها على منعها من الخروج، وبالفعل قمنا بتقييدها في ووضعها في إحدى حجرات المنزل في محاولة للحفاظ على شرف العائلة.


وبعد أن استمعت المحكمة لأقوال المتهمين، طلب دفاعهما الحكم ببراءتهما من الاتهامات المنسوبة إليهما، ودفع بانتفاء نية القتل، وقال، خلال مرافعته، إن المتهم الأول حبس ابنته، بمساعدة شقيقها، المتهم الثاني، بسبب اعتيادها الهروب من المسكن، وهناك محاضر شرطية بوقائع هروبها واختفائها، وحاول والداها على حد قوله نصحها دون استجابة.

اقرأ أيضا|التحريات الأولية: «الشاب المنتحر» في الهرم يعاني من «انفصام الشخصية»


واستند الدفاع في مرافعته أمام المحكمة إلى أقوال الشهود، الذين أكدوا أن الفتاة اعتادت الهروب المتكرر من المنزل دون سبب يذكر، موضحاً أن والدها له حق تأديبها لأنه الكفيل بها، وأن حالة العجز الماثلة تبعد المتهم عن دائرة الاتهام الموجه إليه، كما أنه لم يقصد قتل ابنته، وما كان يفعله لحمايتها من الشارع.

واستند في مرافعته، إلى تقرير الطب الشرعي، حول الصفة التشريحية لجثة المجني عليها والذي أفاد بأن المجني عليها تُوفيت نتيجة إصابتها بصدمة عصبية، كما دفع بانتفاء المسؤولية الجنائية، والتمس من المحكمة تعديل القيد والوصف، وفى نهاية الجلسة قررت المحكمة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبد المنعم زيدان حجز القضية للحكم في دور إبريل المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة