محمد مجاهد  ،نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
محمد مجاهد  ،نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون التعليم الفني


د.مجاهد لبوابة أخباراليوم : نصمم برامج للطاقة المتجددة ونُعد فنيين مهرة

فاتن زكريا

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 09:53 م

 

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن لقطاع التعليم الفنى رؤية تواكب التطورات والاتجاهات الدولية التي تؤكد على أهمية الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

 

لافتاً إلي أنه يتم العمل حاليًا على تصميم برامج معتمدة على منهجية الجدارات، ونسعي من هذا البرنامج لتقديم منهج قوي للطلاب الذين يرغبون في تعزيز معارفهم والتدريب عليها في مجال الطاقة الشمسية لمواكبة احتياجات سوق العمل المصرى لإعداد فنيين مهرة للعمل في هذا المجال، وكذلك إعداد وتدريب هيئات التدريس تربوياً وفنياً، وذلك منذ ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً : «التعليم»: إنشاء 17 مدرسة للطاقة الشمسية والرياح |خاص

 

وأشار نائب الوزيرللتعليم الفني إلي أن جميع المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية تعمل على تأهيل طالب التعليم الفني للعمل كفنى في تجميع وصيانة الألواح الشمسية وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل.


يذكر أن عدد مدارس التعليم الفني المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية هي (17) مدرسة مقسمة بين مدارس صناعية نظام السنوات الثلاث وعددها (10) مدارس، وصناعية للتعليم والتدريب المزدوج وعددها (3) مدارس، وفنية متقدمة صناعية نظام الخمس سنوات وعددها (4) مدارس.

ويبلغ إجمالي عدد المحافظات المنتشرة بها المدارس المتخصصة في صناعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية (11) محافظة (القاهرة – السويس – بنها – الشرقية - البحيرة – الإسكندرية – سوهاج – قنا – الوادى الجديد – أسوان – البحر الأحمر)، وجارٍ إنشاء التخصص فى محافظتى الجيزة والمنوفية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة