السناتور بن ساسي
السناتور بن ساسي


«ساسي» السيناتور الجمهوري «يعري» حزبه ويكشف حقيقة ترامب السرطانية 

منال بركات

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 09:58 م

أصدر السناتور بن ساسي جمهوري من نيب، مقطع فيديو مدته خمس دقائق للرد على المسؤولين الجمهوريين الذين يريدون توجيه اللوم إليه في اجتماع اللجنة المركزية للحزب الجمهوري في 13 فبراير المقبل. هو واحد من العديد من المسؤولين الجمهوريين الذين يتعرضون للهجوم لانتقادهم للرئيس السابق.

وفي الوقت الذي تحركت فيه منظمات الحزب الجمهوري المحلية في جميع أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة لمعاقبة النواب الجمهوريين الذين صوتوا ضد ترامب، الشهر الماضي.

صوتت اللجنة المركزية الجمهورية لمقاطعة لا سال، يوم الأربعاء على توجيه اللوم إلى النائب آدم كينزينجر جمهوري من إلينوي، بينما صوت الحزب الجمهوري في ساوث كارولينا يوم السبت بتوجيه اللوم إلى النائب توم رايس، من الجنوب لتصويته على عزله.

وحذر ساس من أن طرد البعض بسبب ترامب من الحزب الجمهوري ليس فقط سرطان للأمة لكنه أمر مروع للحزب، والمعروف أن ساسي، الذي لم يدعم ترشيح ترامب في 2016 أو 2020، رفض منتقديه في حزب الجمهوري ووصفهم بأنهم "غاضبون من الحياة" ويختلفوا عن أهل نبراسكا العاديين.

قال السيناتور الجرئ في مقطع الفيديو:أستمع إلى نبراسكان كل يوم وقليل منهم غاضبون من الحياة مثل بعض الأشخاص في هذه اللجنة، ليس جميعكم، ولكن الكثير. "المدمنون السياسيون لا يمثلون معظم المحافظين في نبراسكا".

وألقى ساس، باللوم على ترامب في التحريض على أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي والتي أسفرت عن مقتل ضابط شرطة وأربعة آخرين. قائلاً : «الآن ، تم تذبذب العديد منكم لأنني أدانت أكاذيبه التي أدت إلى أعمال شغب. لنكن واضحين: لم يكن الغضب في الحزب الجمهوري يتعلق بي على انتهاك المبدأ أو التخلي عن السياسة المحافظة. أنا من أكثر الناخبين تحفظًا في مجلس الشيوخ».

وأضاف كان الغضب دائمًا بسبب عدم الانحناء لرجل واحد.

ووصف ساسي اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير بأنه "قبيح"، وقال إن عنف الغوغاء المخزي لعرقلة اجتماع مفوض دستوريًا للكونجرس لتأكيد النقل السلمي للسلطة، حدث ذلك لأن الرئيس كذب عليك. وقال ساسي: لقد كذب بشأن نتائج الانتخابات لمدة 60 يومًا، على الرغم من خسارته 60 طعنًا قضائيًا، والعديد منها قدمها لقضاة رائعون عينهم ترامب نفسه.

وقال إن ترامب كذب أيضًا بالقول إن نائب الرئيس آنذاك مايك بنس، يمكن ببساطة أن ينتهك قسمه الدستوري بإعلانه رئيسا، بدلاً من الرئيس الحالي بايدن، الفائز. قال ساسي "لم يكن هذا صحيحًا".

وأضاف السيناتور: ترامب، أثار حشدًا من الغوغاء الذين هاجموا مبنى الكابيتول، وهتف الكثيرون،" شنق بنس ". إذا كان هذا الرئيس ديمقراطيًا، فكلانا يعرف كيف سترد. وأضاف ساسي لكن لأنه كان وراء اسمه "جمهوري"، فإنك تدافع عنه ".

ساسي هو واحد من خمسة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ صوتوا الأسبوع الماضي على اقتراح قدمه السناتور راند بول جمهوري من كي كي، يعلن أن محاكمة مجلس الشيوخ لعزل ترامب غير دستورية لأنه لم يعد في منصبه.

وقال ساسي إن الجمهوريين الذين تبنوا مزاعم ترامب بسرقة الانتخابات يبتعدون عن معتقداتهم المحافظة الأساسية وحثهم على الحفاظ على هوية الحزب الجمهوري كحزب تأسس على مبادئ راسخة بدلاً من مجرد الولاء للرئيس السابق.

وأكد بن ساسي، في مقطع الفيديو على أن هناك تغير ما بالتأكيد على مدى السنوات الأربع الماضية، لكنه ليس أنا. طوائف الشخصية ليست متحفظة. نظريات المؤامرة ليست متحفظة. الكذب أن الانتخابات قد سُرقت، فهي ليست محافظة. إن التصرف مع السياسة بوصفها دين، فهوأيضا ليس محافظًا ".

قال ساسي إن معظم ناخبي نبراسكا يتفقون معه وأشار إلى حملته الانتخابية لعام 2020، والتي فاز فيها بعشرات الآلاف من الأصوات أكثر من ترامب في نوفمبر. وأشار إلى أنه ربح منطقة أوماها "بسهولة" بينما خسرها ترامب "كثيرًا".

نبراسكان ليسوا مدمنين على الغضب وهذا خبر سار. نرحب بك لتوجيه اللوم إلي مرة أخرى، ولكن دعونا نكون واضحين بشأن سبب حدوث ذلك - لأنني ما زلت أؤمن كما اعتدت أن السياسة لا تتعلق بالعبادة الغريبة لشخص واحد.

وكان الحزب الجمهوري في نبراسكا، قد انتقد ساسي في مايو 2016 لعدم دعمه بدرجة كافية لترامب.

وفاز ساسي بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في مجلس الشيوخ في مايو 2020 بهامش كبير، مسجلاً رقماً قياسياً للأصوات التي حصل عليها مرشح لمنصب فيدرالي في الانتخابات التمهيدية في نبراسكا.

وختم ساس الفيديو مؤكداً علي أنه سيعمل دائمًا بجد من أجل نبراسكان وسيقول الحقيقة دائمًا: كما سيتعين علينا الاختيار بين المحافظة والجنون، بين مجرد التصيد وإقناع الجيل الصاعد من الأمريكيين مرة أخرى، وأن يشارك العديد في الاحتفال بهذه القضايا الجديرة بالاهتمام من أجل الحرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة