كريستوفر بلامر
كريستوفر بلامر


وفاة كريستوفر بلامر أقدم ممثل يفوز بـ الأوسكار عن 91 عاما

منال بركات

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 10:01 م

 

أكدت عائلة النجم كريستوفر بلامر، خبر رحيله عن عمر يناهز 91 عامًا، قائلة إنه توفي بسلام في منزله في ولاية كونيتيكت مع زوجته إلين تايلور البالغة من العمر 53 عامًا وهي إلى جانبه. 

وقال لو بيت، صديقه ومديره منذ 46 عامًا، إن بلامر، الذي امتدت مسيرته على الشاشة لسبعة عقود، بما في ذلك أفلام رفيعة المستوى مثل The Sound of Music و The Man Who Would Be King و All the Money in the World ، توفي عن عمر يناهز 91 عامًا.


كان أول ظهور سينمائي لـ بلامر في عام 1958 في فيلم  Stage Struck ، وكان نجاحه الأكبر، والذي يمكن القول بأنه الأكثر شهرة، هو فيلم "صوت الموسيقي" الكابتن فون تراب المناهض للنازية في عام 1965. وفي الآونة الأخيرة، في عام 2017، تدخل في وقت قصير ليحل محل كيفن سبيسي في إخراج ريدلي سكوت كل المال في العالم .


ولد آرثر بلامر في تورنتو عام 1929 ، وهو حفيد جون أبوت ، ثالث رئيس وزراء لكندا ، ونشأ في كيبيك وهو يتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة. بعد ترك المدرسة انضم إلى مسرح مونتريال ريبيرتوري ، وبعد فترة قصيرة في برودواي حقق أول دور قيادي له في دور هال في هنري الخامس في مهرجان ستراتفورد عام 1956 في أونتاريو. تبع ذلك المزيد من الأدوار المسرحية ، في كل من ستراتفورد وبرودواي ، بما في ذلك أول ترشيح توني له في عام 1959 لأفضل ممثل في فيلم أرشيبالد ماكليش JB ، والذي أخرجه إيليا كازان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة