الألماني وينفرد شايفر
الألماني وينفرد شايفر


مدرب ألماني مخضرم يحدد ثغرة تمكن الأهلي من هزيمة بايرن ميونخ.. فيديو

عمر البانوبي

الجمعة، 05 فبراير 2021 - 11:44 م

تحدث الألماني وينفرد شايفر، أسطورة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني والمدير الفني التاريخي لمنتخب الكاميرون، عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ الألماني يوم الاثنين 8 فبراير على ستاد أحمد بن علي المونديالي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

وقال شايفر في تصريحات لقناة الأهلي :"بايرن ميونخ خاض مباراة أمام هيرتا برلين اليوم وسط الثلوج، وبالتالي بذل لاعبوه مجهود أكبر لمواجهة حالة الملعب، وسيسافرون إلى قطر مباشرة في رحلة تستمر 6 ساعات وبالتالي فهم مجهدون".

وعن مواجهة الأهلي وبايرن قال المدرب الألماني الشهير :"دعوني أتحدث كمحب للأهلي، بايرن ميونخ الآن ليس في أفضل حالاته، وخلال الفترة الماضية خسر أمام فريق صغير يدعى هولشتاين كيل وودع كأس ألمانيا، عليكم أن تنتهزوا هذه الفرصة، فالأهلي قادر على هزيمة بايرن ميونخ".

وتابع وينفرد شايفر :"مشكلة بايرن ميونخ تكمن في بطء الدفاع وخصوصًا لاعب مثل نيكلاس سولي، وشاهدتموه مع منتخب ألمانيا حين خسر أمام إسبانيا بسداسية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، يمكن لمهاجمي الأهلي استغلال هذه النقطة، لكن الأصعب سيكون إيقاف مهاجم البافاري روبرت ليفاندوفيسكي".

الألماني وينفرد شايفر، أحد أساطير كرة القدم الألمانية مع بوروسيا مونشنجلادباخ لاعبًا متألقًا، ولكنه يظل أسطورة تدريبية في تاريخ القارة الإفريقية بعدما قاد أحد أفضل أجيال منتخب الكاميرون إلى رفع كأس الأمم الإفريقية في نسختها عام 2002، والوصول إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان في العام ذاته، ونهائي كأس القارات في إنجاز تاريخي غير مسبوق عام 2003.

وعرفت الكرة الألمانية شايفر لاعبًا أسطوريًا مع مونشنجلادباخ في عصره الذهبي بنهاية الستينات ومطلع السبعينيات، وتحديدًا في العام 1968 الذي شهد بدايته في الملاعب، ودافع عن ألوان أندية كيكرز وكارلسروه، واختتم مشواره في بيته الأول مونشنجلادباخ عام 1985، بعدما لعب أكثر من 400 مباراة في الدوري الألماني الممتاز.

توج شايفر اللاعب ببطولة الدوري الألماني الممتاز موسم 1969-70 مع مونشنجلادباخ وكذلك بطولة أوروبا 1978-79، ورفع كأس ألمانيا مع كيكرز في الموسم 1969-70، ليصبح أحد نجوم الكرة الألمانية في زمنه.

وعلى الصعيد التدريبي تولى شايفر قيادة نادي كارلسروه الألماني في الفترة من 1986 حتى 1998، وتوج معه بكأس الإنترتوتو الأوروبية عام 1996، ووصيف كأس ألمانيا موسم 1995-96، وانتقل منه ليقود شتوتجارت لفترة قصيرة عام 1998، كما قاد أهلي دبي الإماراتي للقب الدوري، والعين لكأس الرئيس والسوبر الإماراتي وكأس الإمارات، وكذلك منتخب تايلاند، ومنتخب جامايكا لكأس الكاريبي ووصيف الكأس الذهبية للكونكاكاف في 2015.

وتظل سنوات شايفر مع الكاميرون الأبرز في تاريخه حين استطاع قيادة الأسود لرفع كأس الأمم الإفريقية عام 2002 والتي أقيمت في مالي، واستطاع قهر منتخبات الكونغو الديمقراطية وكوتديفوار وتوجو في دور المجموعات ثم تفوق على المنتخب المصري في ربع النهائي وعلى مالي أصحاب الأرض في نصف النهائي ورفع الكأس بالفوز على السنغال في النهائي بركلات الترجيح.

رئيس بايرن ميونخ يبرز احترامه الكبير لنادي القرن في أفريقيا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة