الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


«الكهرباء»: نقدم كل أوجه الدعم لقطاعي «السياحة» و«الطيران»

حنان الصاوي

السبت، 06 فبراير 2021 - 12:28 ص

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وزارة الكهرباء تقدم كل أوجه الدعم للقطاع السياحي بشكل عام وخاصة قرى وفنادق شرم الشيخ والغردقة ليتمكّنوا من سداد مديونة الكهرباء التي تراكمت خلال الـ5 سنوات الماضية، والتي أدت إلى تراجع شديد بقطاع السياحة من خلال تقسيط المديونية المتراكمة لهذه القرى والفنادق وتسهيلات عديدة في طرق السداد بسبب تزايد المديونية لتاثير كورونا على السياحة.


وأكد المصدر أنه تم  تقديم العديد من التسهيلات للمدن والقرى السياحية بشرم الشيخ والغردقة لمساعدتهم في سداد المديونيات المتراكمة عليهم منذ 2015 و تمّ الاتفاق على بعض الآليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة و مديونية المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت مليارًا و600 مليون جنيه.

 

وأضاف المصدر انه يوجد  تعليمات لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بتقسيط المديونية للمشتركين على 12 شهرًا أو 24 شهرًا دون فوائد و الشركات تقدم كل التسهيلات والتيسيرات على المواطنين، خاصة التي تتراكم عليهم فواتيرالاستهلاك ولم يتمكّنوا من سدادها من خلال تقسيط المديونية، وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.


وذكر المصدر أن إجراءات الدعم التي تمت الموافقة عليها من الكهرباء للسياحة وشركات الطيران هما:


- إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإدارى على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر ينتهي في 31 ديسمبر 2021.


- الاعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك اعتبارا من 1 يناير حتى 30 ابريل 2021. 


- جدولة بعض المديونيات والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا لمدة 36 شهرا (كهرباء - غاز - مياه - مراسي نيلية).


- إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية الخاصة بالمراسي النيلية، وإرجاء سداد نسبة 60٪ من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه للمنشآت الفندقية بالجمهورية، وكذلك المنشآت السياحية بالمحافظات السياحية.
 

اقرأ أيضا| ماس كهربائي وراء حريق مخزن ألعاب أطفال بحدائق الأهرام
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة