صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأحمر الأول عربيًا وأفريقيًا ويعادل رقم أوكلاند ويتفوق على الريال

محمد السيد

السبت، 06 فبراير 2021 - 03:28 ص

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مطاردة الأرقام العالمية بعد في التأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، حيث تخطى نادي ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد.


وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تغلبه على الدحيل القطري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

اقرأ أيضا : مسحة طبية لفريق النادي الأهلي اليوم
وحملت المباراة رقم 13 لبطل أفريقيا وممثلها التاريخي في مونديال الأندية برصيد 6 مشاركات، ليتمكن من تخطي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الذي توقف عدد مبارياته عند 12 مباراة لتمنح رقمًا مميزًا في تاريخ مشاركات الأهلي في المونديال، بعدما أصبح ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورًا في بطولة كأس العالم للأندية بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة.


وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة