صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رياضيون: دفاع الدحيل ضعيف.. والأهلي مطالب باستعادة حاسة التهديف 

كريم فؤاد

السبت، 06 فبراير 2021 - 07:11 ص

 

كشف عدد من خبراء كرة القدم أن مواجهة النادي الأهلي أمام الدحيل القطري مساء الخميس على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة في مستهل مشوار الفريقين في كأس العالم للأندية شاهده غياب روح التهديف عن المارد الأحمر واكتفي بتسجيل هدف الفوز الذي سجله حسين الشحات لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وأضاف الخبراء أن خط دفاع الدحيل كان سيئا موجهين انتقادات شديدة إلى معز بن علي لاعب فريق الدحيل عندما قال إنه تم إعطاء الأهلي أكبر من حجمه في الشوط الأول للمباراة، مؤكدين أن مكانة الأهلي معروفة للجميع.

وكشف أحمد بلال نجم الأهلي السابق أن خط دفاع فريق الدحيل القطري هو الأسوأ على الإطلاق، موضحاً أن المهدي بن عطية تحركاته بطيئة وليس مدافع سوبر كما كان يتوقع.

وأضاف بلال أنه لم يكن يتصور أن يكون الدحيل بهذا الشكل السيئ في مباراته أمام الأهلي ودفاعه ظهر بشكل سيئ أمام المارد الأحمر، متابعاً أنه في نفس الوقت لا يجب أن نقلل من قيمة فوز الأهلي.

وأشار أحمد بلال نجم النادي الأهلي السابق إلى أن استبدال أليو ديانج بحمدي فتحي لم يكن له أي داع.

فيما كان لرضا عبدالعال، لاعب الزمالك والأهلي السابق، رأي آخر عن أدء الأهلي أمام الدحيل القطري في مستهل مشوار كأس العالم للأندية قائلاً إن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فشل في تقسيم أوقات المباراة كما أنه لم يقم بتغيير الخطة الفنية طوال المباراة.

وتابع: "الدحيل لم ينجح في تقديم الأفضل في الشوط الأول وكان من المفروض أن يستعين موسيماني في الشوط الثاني بمحمد شريف وصلاح محسن من أجل الضغط المتتالي على خط دفاع الفريق المنافس".

وأضاف: "لاعبي الأهلي لم يساعدوا موسيماني على تنفيذ خطته خلال المباراة كما أن الأهلي لم يكن لديه رغبة في تسجيل المزيد من الأهداف بعد هدف حسين الشحات وهي خطورة كبيرة؛ حيث كان من الممكن أن يتعادل الدحيل".

من جانبه قال حسام غالي نجم وقائد الأهلي السابق إن الأهلي فريق كبير وحجمه الطبيعي هو التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية والفوز أمام الدحيل.

وانتقد غالي تصريحات المعز بن علي لاعب فريق الدحيل عندما قال إنه تم إعطاء الأهلي أكبر من حجمه في الشوط الأول للمباراة ولكن حجمه الطبيعي ظهر في الشوط الثاني.

ورداً على هجوم قائد الدحيل قال غالي إن الأهلي حجمه معروف للجميع وأن الدحيل سوف يشاهد الأهلي وهو يخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية.
 

اقرأ أيضا

اليوم.. الجونة يواجه البنك الأهلي في الدوري الممتاز
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة