محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء
محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء


مجمع صناعي حرفي بالمساعيد بتكلفة 50 مليون جنيه

صالح العلاقمي

السبت، 06 فبراير 2021 - 10:54 ص

قال  اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه، من وزارة التخطيط، لإنشاء مجمع صناعي حرفي بمنطقة المساعيد،  يضم 47 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات في الأنشطة الحرفية المتنوعة والتي من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم، حيث سيتم توزيعها على شباب الخريجين والحرفيين، بهدف توفير فرص عمل مناسبة للشباب والقضاء على البطالة.

وقال "شوشة"، إنه تم الانتهاء من وضع أساسات  ٢٧ ورشة صناعية، ويجري عمل تسوية الأرض لـ20 ورشة أخرى.

وأكد اللواء شوشة، أنه يجري إنشاء سور حول المنطقة الحرفية بالعريش بتكلفة بلغت 37 مليون جنيه، من بينها 30 مليون للسور الخارجي و7 ملايين للتجهيزات الخاصة بالسور، تمهيدًا لعودة العمل بها مرة أخرى بعد توقف لعدة سنوات بسبب الظروف التي تشهدها المنطقة.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم الانتهاء من السور المحيط بالمنطقة الصناعية الحرفية بالمساعيد قريبا في العريش، وإعادتها للعمل، حيث  سيتم تشغيل الورش الموجودة بالفعل داخل المنطقة لمجرد افتتاحها في العيد القومي للمحافظة أبريل 2021م.

اقرأ ايضا..حياة كريمة| تركيب 100 عمود إنارة ومحول كهرباء «توماس وعافية» بالأقصر

كما خصصت وزارة التعاون الدولي مبلغ 5 ملايين جنيها كمنحة لإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية بالمنطقة، بجانب تزويد المنطقة بعدد 6 محول كهرباء جديدة بتكلفة 12 مليون جنيه، والتنسيق مع شركة المياه لتوصيل خطوط مياه جديدة بالمنطقة.

وأكد اللواء شوشة، منح أصحاب المشروعات والأنشطة المتنوعة تيسيرات وحوافز تشجيعية في مختلف المناطق الصناعية بالمحافظة، ومنها استكمال مرافق الخدمات الأساسية وتخفيض سعر المتر من الأرض، وغير ذلك من تيسيرات وحوافز.

وتقع المنطقة على مساحة واحد كيلو متر مربع جنوب حي المساعيد بالعريش، لإقامة منطقة حرفية لتفريغ وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية، وذلك بقرار من محافظ شمال سيناء عام 86، حيث تحتوي حاليًا على عدد 1275 ورشة حرفية متنوعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة