صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يوفر فرص عمل ويجني مليارات الدولارات.. التفاصيل الكاملة لمشروع «مدينة الذهب»

أحمد فتحي

السبت، 06 فبراير 2021 - 11:07 ص

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن مشروع «مدينة الذهب» سوف ينفذ على مساحة تبلغ حوالي 150 فدانًا، بحيث يتم الانتهاء منه خلال 3 سنوات بحد أقصى، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بصناعة الذهب؛ التي تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، وعلى ما وصلت إليه الدولة المصرية من ازدهار اقتصادي ونمو في ظل جائحة فيروس كورونا التي بسببها تشهد أغلبية الاقتصادات تراجعًا.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أن جاري العمل على المشروع، ومساحته ستكون 150 فدانا وفقا لما أوصى به الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها إلى أنه سيكون هناك عدد كبير من المصانع والورش والمعارض الدولية في المدينة، كما سيكون هناك مدرسة للتعليم ونادي اجتماعي ومطاعم ومسجد وكنيسة وستكون مدينة عالمية وفي موقع مميز، منوها بأن مدة المشروع 3 سنوات.

وأشار الدكتور ناجي فرج، إلى أن مدينة الذهب ستكون مركزا عالميًا ومحليًا أسوة بمدن أخرى شبيهة لها في العالم كله، موضحا أن عدة دول أقامت مدنا لصناعة المعدن النفيس منها دبي وتركيا.

وتابع مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، «إحنا مش أقل منهم.. صناعة الذهب في مصر من الصناعات الأساسية، ومن ركائز الاقتصاد».

وأوضح فرج، أن المدينة سوف تكون تحقيقا حلم لكل العاملين المصريين في الصناعة، مشيرا إلى أن المشروع يوفر فرص عمل كثيرة واستثمارات وسيعود بمليارات الدولارات على الدولة والمواطن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة