سامي عبدالعزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة
سامي عبدالعزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة


سامي عبدالعزيز : قرار الإصلاح الاقتصادي الأهم في تاريخ مصر

إسراء كارم

السبت، 06 فبراير 2021 - 02:11 م

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الشباب في حاجة لانعاش الذاكرة لما حدث خلال السنوات الماضية وماوجهته مصر من عقبات وتحديات.

وأكد «عبدالعزيز»، خلال كلمته في اليوم الثاني من فعاليات دورة الاعلام الديني والتحديات المعاصرة، إن مصر عام 2015 كانت على وشك الإفلاس، ولم يكن الاحتياط النقدي يكفي هذا البلد أكل شهرين، قائلًا : «الرئيس السيسي قرر المواجهة والمصارحة واتخذ قرارًا هو الأهم في تاريخ مصر وهو قرار الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف».

وأردف أن القرار كان هام وخطوة جادة في إصلاح الاقتصاد المصري، مضيفًا : «ناس كتير كانت ضد القرار قولتلهم مستعد اتخلى عن منصبي لو لم ينفذ هذا القرار».

فعاليات الإعلام الديني والتحديات المعاصرة.. تنطلق من شرم الشيخ 

وشدد «عبدالعزيز» على أهمية دور الإعلام في تشكيل الوعي، مضيفًا : «لو كل واحد بس نقل لمن يتعامل معه ما مر به هذا البلد من تحديات على مدار التاريخ، أكيد الوضع سوف يتغير» مشيرًا إلى أنه خلال الـ11 عامًا الأخيرة لم تمر على مصر من قبل.

وأردف : «لو بتتعامل مع عدو خارجي هتتعامل معاه لأنه ظاهر لكن لما يكون أفكار مسممة في عقل الدولة من الداخل يمثل ذلك خطر كبير يكمن في تغييب العقل».

وافتتحت ندوة دورة الإعلام الديني لشباب الإعلاميين المعنيين بالإعلام الديني، أمس، تحت عنوان «الإعلام الديني وتحديات المستقبل»، برعاية وحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة