محافظة القاهرة
محافظة القاهرة


نائب محافظ القاهرة : إزالة كافة العقبات لتطوير مزارات آل البيت

محمود كساب

السبت، 06 فبراير 2021 - 02:15 م

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا بمقر المنطقة الجنوبية برئاستها وبمشاركة الإدارات المعنية والتنفيذية والجهات الخارحية المعنية بتنفيذ مقترح تطوير مزارات آل البيت للوقوف على ما تم من مراحل ومتابعة الأعمال الجارية وتذليل أي عقبات.

وناقشت خلال الاجتماع كل ما يعوق استكمال تطوير «متنزة الخليفة» التراثي حيث تمت الموافقة من قبل محافظة القاهرة واعتماد الرسومات الهندسية المتعلقة بخطة التطوير.

ووجهت نائب المحافظ بدارسة إعطاء الموافقة على المحلات بواجهة المتنزة مؤكدة  على الموافقة على عمل خزان مياه بالإضافة لإنهاء ما يتعلق بمشكلة عداد المياه وعداد الكهرباء.

 وشددت على الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة بمراجعة الرسومات الهندسية لمتنزة الخليفة لإعطاء رخصة تشغيل لتنفيذ الأعمال والانتهاء فى وقت وجيز، كما تم تحديد الميزانية المتعلقة بتطوير شارع الأشراف والمتمثلة فى دهان الواجهات والاسفلت والإنارة.

ووجهت نائب المحافظ بالبدء فى تنفيذ أعمال خطة التطوير بساحة بورسعيد بحي السيدة زينب والساحة المجاورة لمسجد السيدة زينب بشارع بورسعيد، الذي يتميز بالطابع المعماري. 

وأشارت إلى أن تطوير مزارات آل البيت يتم عن طريق المشاركة المجتمعية من البنك الأهلي وبعض مؤسسات المجتمع المدني الأخرى مضيفة أن المسار يبدأ من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة.

وأوضحت نائب المحافظ إلى أنه تم التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في دعم هذا المشروع الهام وتمت أيضًا متابعة كافة المشروعات أو المراحل الجاري تنفيذها من قبل الوزارات الأخرى التي قامت بتنفيذ بعض مراحل التطوير بها والجهات التي تتبعها. 

يذكر أن مسار آل البيت يربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورًا بباقي مزارات آل البيت بشارع الخليفة وأيضا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد ابن طولون ومتحف جاير أندرسون مرورًا بقبة شجرة الدر وكذلك متنزة الخليفة التراثي البيئي كما يشمل مسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه أفضل الصلاة والسلام مرورًا بقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

إقرأ ايضا .. فاصيل افتتاح معسكر «اتكلم عربي» لأبناء المصريين في بولندا

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة