وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


وزير القوى العاملة: نأمل عقد الانتخابات النقابية المقبلة إلكترونيًا

أسامة حمدي

السبت، 06 فبراير 2021 - 02:17 م

 

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، يرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مبنى الاتحاد المحلي لنقابات عمال المحافظة بعد تطويره، بحضور عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وجمال عقبي رئيس الاتحاد المحلي لعمال الجيزة، والنائب أحمد عاشور أمين عام الاتحاد.

وشدد وزير القوى العاملة، على أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 إلى رقمنة الدولة المصرية، والتحول الرقمي الكامل من النظام الورقي إلى الإلكتروني في جميع أعمالها وخدماتها، داعيا التنظيم النقابي للانطلاق نحو ذلك بتحويل جميع شؤونه وأعماله إلكترونيا.

 وأكد "سعفان"، ضرورة أن يكون هناك انضباط في قواعد البيانات الخاصة بالتنظيم النقابي والشركات العاملة والعمال، مشيرا إلى أن  هناك 3 آلاف لجنة نقابية نتعامل معها، مما يتطلب أن يكون لكل اتحاد يضم لجان نقابية في داخله أن يكون لديه قاعدة بيانات متكاملة.

وأعرب الوزير عن أمله أن تأتي انتخابات التنظيم النقابي المقبلة، ويكون لدينا نظام إلكتروني كامل يضم قواعد بيانات للجان النقابية، والجمعيات العمومية الخاصة بها، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة قامت بجهد كبير وعمل شاق في تنظيم وإجراء الانتخابات العمالية التي أجريت في 2018.

وطالب الوزير من كل اتحاد محلي، أن يكون هو المصدر الرئيسي للانتخابات النقابية في 2022، حتى ننقل التنظيم النقابي لوضع آخر عما كان عليه، باعتباره المسئول عن قواعد البيانات الخاصة بالتنظيم النقابي، وفق الأطر والبرامج التي حددتها وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع مديريات القوى العاملة.

كما طالب سعفان كل العاملين بالاتحاد المحلي لعمال الجيزة أن  يحرصوا على وجود إيراد للإتحاد، مقترحاً باستغلال المكان الخاص بالإتحاد ليكون مركزاً للتدريب للعاملين بالشركات والمصانع بداخله، حتى يتوفر له ما يعينه على آداء مهامه الموكلة له لخدمة العمال، موجها الشكر للاتحاد المحلي والقائمين عليه، على تلك القفزة التى حققوها للوصول بالإتحاد لهذا الشكل ، داعيا باقي الاتحادات المحلية في  26 محافظة أن تحذو حذو محلي الجيزة، مؤكدا أننا نحتاج إلى جهد وعمل شاق وآداء جيد  حتى نخرج منتجاً بهذا الشكل الذى نراه اليوم بعمل إتحاد يعبر عن عمال المحافظة في أداؤه.

وأكد "سعفان"، أن الوزارة لا تألوا جهداً في العمل على حل مشكلات العمال فى أى شركة أو مصنع، وتعطى كل ذى حق حقه، سواء أصحاب الأعمال أو العمال، بحيث ينظر الناس للتنظيم النقابي نظرة متوازنة بدون تحيز لأحد أطراف العملية الإنتاجية، وهذا هو ما يجب علينا أن نربي أجيالنا الحالية والمستقبلية عليه لنحافظ على التنظيم النقابي الذى تقوم ببنائه حاليا.

اقرأ أيضا.. القوى العاملة : صرف 143 ألف جنيه لورثة مصري توفي بالإمارات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة