محمود محي الدين
محمود محي الدين


7 معلومات عن محمود محي الدين محاور الجلسة الرابعة لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

محمود كساب

السبت، 06 فبراير 2021 - 03:14 م

 


تنطلق اليوم فعاليات الندوة الحوارية الافتراضية الرابعة، لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة Webinar» اليوم السبت، بعنوان «استراتيجية التمويل الصناعي» بحضور عدد من الوزراء وخبراء مصر بالخارج في مجال الصناعة، ومن المقرر أن يدير الجلسة دكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.
وترصد بوابة أخبار اليوم أبرز المعلومات عن دكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.
.
 شغل محيي الدين العديد من المناصب في الحكومة المصرية قبل انضمامه إلى صندوق النقد الدولي، من بينها وزيرًا للاستثمار من عام 2004 حتى عام 2010.
وعمل في العديد من مجالس الإدارات بما في ذلك البنك المركزي المصري وقطاع البنوك والشركات، وكان قد اختير قائدًا عالميًا شابًا للمنتدى الاقتصادي العالمي.
و حصل «محيي الدين» على الدكتوراة في الاقتصاد من الدرجة الأولى على مرتبة الشرف من جامعة القاهرة، وحصل أيضًا على الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة «وارويك»، وماجستير في تحليل السياسات الاقتصادية والاجتماعية من جامعة «يورك»، فضلًا عن أنه أستاذ الاقتصاد والتمويل بجامعة القاهرة.
وكما اختير عضو المجلس الاستشاري لمدرسة دورهام للأعمال، كما شغل أيضًا مناصب قيادية في مراكز البحوث ومراكز الفكر الوطنية والإقليمية.
‏و شغل  محي الدين منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل من 2030 فبراير 2020 
كما تولى منصب  النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات نوفمبر من 2015 حتى يناير 2020،و السكرتير المؤسسي والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولي من 2014 حتى نوفمبر 2015، مبعوث رئيس البنك لشؤون الأهداف الألفية للتنمية وعمليات تمويلها من 2013 حتى 2014، المدير المنتدب للبنك الدولي من أكتوبر 2010 حتى 2013.

إقرأ ايضا .. عودة مياه الشرب بزهراء مدينة نصر قبل موعدها ب 3 ساعات 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة