محافظ شمال سيناء يؤكد على استمرار التنمية قى مختلف المجالات بالمحافظة
 محافظ شمال سيناء يؤكد على استمرار التنمية قى مختلف المجالات بالمحافظة


«شوشة» يؤكد استمرار التنمية في مختلف المجالات بمحافظة شمال سيناء | فيديو

صالح العلاقمي

السبت، 06 فبراير 2021 - 03:30 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أن عجلة التنمية في شتى القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لم تتوقف لحظة واحدة، بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد .. مما يؤكد على إصرار القيادة السياسية على الانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية في مواعيدها المحددة .

أقرا ايضا|تحرير 346 محضراً متنوعاً.. وغلق 739 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق بالمحلة
وأضاف المحافظ، خلال لقائه بأعضاء برلمان الشباب، وبحضور كلا من، سالم العكش عضو مجلس الشيوخ ، رحمي بكير ، عبد العزيز مطر ، وعايدة السواركة أعضاء مجلس النواب، أنه جاري الاعداد لتنفيذ أكبر مشروع للتنمية الزراعية بالمحافظة بزراعة ٢٧١ ألف فدانا في التجمعات التنموية بوسط شمال سيناء كمرحلة ضمن منظومة الزراعة بالاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر وفقا لتوجيهات السيد الرئيس ، إلى جانب الاهتمام بدعم التنمية البشرية وتوفير المرافق الخدمية للمواطنين على مستوى المحافظة ، ومنها توفير العديد من الأجهزة والمعدات الطبية لكافة مستشفيات المحافظة والأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة للتخفيف من معاناة المواطنين ومشقة الانتقال إلى المحافظات الأخرى .. علاوة على بروتوكول التعاون الطبي مع الجامعات المصرية ومعهد القلب للكشف على المرضى واجراء الجراحات مجانا للمواطنين .. حيث يصل أسبوعيا نحو 32 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالجامعات بمستشفيات العريش وبئر العبد ، وفريق معهد القلب لمدة 4 أيام أسبوعيا بمستشفى العريش .
وأشار المحافظ،  إلى أهمية البرنامج الرئاسي في تأهيل واعداد الشباب للمناصب القيادية .. مطالبا شباب المحافظة بالاستفادة منها واكتساب الخبرة من نواب المحافظة فى تقديم طلبات الاحاطة والأسئلة ومناقشة كافة الموضوعات .. مؤكدا على دور الشباب في نقل نبضات أهالي قرى ومراكز ومدن وتجمعات المحافظة إلى المسئولين للعمل على حلها .
ولفت  المحافظ،  إلى تطوير ميناء العريش البحري كميناء دولي تجارى وتوفير فرص عمل عديدة لأهالي المحافظة .. إلى جانب دراسة إقامة ميناء خاص بالصيد ومزرعة سمكية في الكيلو 17 غرب العريش .. بخلاف منظومة محطات المياه التي تغطي مراكز ومدن المحافظة وغيرها من المشروعات التي تم افتتاحها والجاري تنفيذها لخدمة المواطنين .
واستمع المحافظ إلى مطالب الشباب وأهالي المحافظة .. حيث أكد على توفير احتياجات المناطق من مختلف السلع والغاز والرعاية الصحية والتعليمية وغيرها .


وأكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة أن برلمان الشباب حرص على لقاء المحافظ لعرض مطالبه ومطالب الأهالى .. مشيرا إلى مشاركة شباب المحافظة فى انتخابات نموذج محاكاة الحياة السياسية لبرلمان الشباب التى تمت لأول مرة الكترونيا بسبب جائحة كورونا .. حيث كان ترتيب المحافظة الرابع على مستوى الجمهورية من حيث الاقبال على الانتخابات الالكترونية .. مشيرا إلى تنظيم دورات وورش عمل لتدريب أعضاء برلمان الشباب على الأدوات الرقابية فى البرلمان وكيفية ادارة الجلسات وطبيعة عمل البرلمان .

ومن جانبهم .. أشار أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بشمال سيناء إلى دعمهم لدور الشباب كممثلين لنواب المستقبل ، والعمل على دعم مطالبهم فى مختلف المجالات .. مؤكدين على ضرورة التواصل مع الشباب للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة ، والعمل معا في نقل الصورة الصحيحة عن محافظة شمال سيناء الى باقى المحافظات سواء عن طريق نواب البرلمان ( شيوخا ونوابا ) أو عن طريق برلمان الشباب .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة