رياض المالكي
رياض المالكي


المالكي: اجتماع وزراء الخارجية العرب سيناقش دعم القضية الفلسطينية فقط

أحمد نزيه

السبت، 06 فبراير 2021 - 06:39 م

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة، الاثنين المقبل 8 فبراير، والذي سيكون على جدول أعماله بند واحد، وهو دعم القضية الفلسطينية والتضامن العربي مع الشعب الفلسطيني.

وستُعقد قمة طارئة لوزراء الخارجية العرب، يوم الاثنين المقبل، بطلبٍ من مصر والأردن، لبحث سبل دعم القضية الفلسطينية.

وقال المالكي، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم، إنه جرى التوافق على مشروع قرار سيصدر عن الاجتماع، مشيرًا الى أن ذلك من شأنه إعطاء إشارة واضحة لجميع دول العالم بما فيها إسرائيل والولايات المتحدة، بأن الدول العربية جميعًا دون استثناء ستلتزم بمبادرة السلام العربية، وتلتقي فيما بينها لدعم القضية الفلسطينية، والثبات حول الموقف الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وذكر المالكي أنه تم التوافق خلال اللقاء الأخير للرئيس محمود عباس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على بدء الجهود الأردنية المصرية الفلسطينية، من أجل رأب الصدع، وتجميع الموقف العربي المناصر للقضية الفلسطينية.

وأوضح الوزير الفلسطيني قائلًا: "على هذا الأساس اجتمعنا كوزراء خارجية عرب واتفقنا على أن تقوم كل من الأردن ومصر بهذا الجهد، مع بقية الدول العربية، لترى إمكانية عقد مثل هذا الاجتماع".

اقرأ أيضًا: المالكي: قرار الجنائية الدولية بالولاية القضائية في فلسطين «انتصار قانوني»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة