محافظ الإسكندرية: تخصيص مدرسة ووسائل إعاشة
محافظ الإسكندرية: تخصيص مدرسة ووسائل إعاشة


محافظ الإسكندرية يحسم مصير الأسر المتضررة من إخلاء 5 عقارات

أشرف شرف

السبت، 06 فبراير 2021 - 07:27 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن 27 أسرة تضررت من إخلاء 5 عقارات محيطة بعقار كوم الشقافة المائل، وقال الشريف لسكان العقارات بعد إخلائها؛ إن كل إمكانيات المحافظة تساندهم في محنتهم، مشددا على أنه لن يترك أحد منهم يقيم في الشارع.


وقرر الشريف تخصيص مدرسة الإخلاص القريبة من موقع العقار المائل لإقامة العائلات المتضررة، وأوضح خلال تواجده في موقع العقار مع المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، أن المدرسة تم تجهيزها بـ 40 سريرا، حتى الآن، وأجهزة ووسائل إعاشة متكاملة، ومفروشات وأغطية وبطاطين، ووجبات وأغدية للعائلات المتضررة، لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات وصلاحيتها للسكنى من عدمه.  


كان الشريف قد تواجد بموقع العقار المائل الكائن في ٣٦ شارع أبو الحسن بمنطقة كوم الشقافة كرموز نطاق حي غرب، لمتابعة تباعات الموقف على أرض الواقع، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة.


وأوضح المحافظ أن العقار مخالف وتم بناءه بدون رخصة منذ ٢٠٠٩ وصدر له قرار إزالة حتي سطح الأرض، وهو مأهول بالسكان وتقطن به ٨ عائلات ومكون من طابق أرضي و٩ طوابق علوية.


وأكد المحافظ أنه عقب حدوث الميل بالعقار تم الإخلاء الفوري له، وكذلك تم إخلاء عدد ٥ عقارات بمحيط العقار المائل؛ لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين.


ووجه الشريف بتشكيل لجنة عاجلة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص السلامة الإنشائية للعقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين.


وأضاف الشريف أنه تم تكليف جميع المديريات المعنية من مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة واللازمة، وتقديم كافة المساعدات لسكان العقارات المتضررة، مشيراً إلى أنه تم توفير مدرسة وتجهيزها بالأسرة والفرش والبطاطين وتقديم الوجبات لهم، وذلك بشكل مؤقت لحين انتهاء اللجنة الهندسية من كافة الأعمال.

 

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: عقار «كرموز» المائل مخالف وصادر له قرار إزالة من 2009

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة