صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء تكشف المناطق الأكثر سرقة للتيار الكهربائي

حنان الصاوي

السبت، 06 فبراير 2021 - 07:37 م


أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء  أن تراجع نسبة سرقات التيار الكهربائي بنسبة 80 %، يعود  الى  تغيير عدادات الكهرباء القديمة إلى العدادات مسبقة الدفع  مشيرا الى ان شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ستضع الأماكن الأكثر سرقة للتيار فى مقدمة الجدول الزمني لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للحفاظ على حق الدولة.
وأشار المصدر الى أن الشركة قامت بحصر الأماكن الأكثر سرقة للتيار الكهربائي وسيجرى تركيب العدادات الكودية لها فى أقرب وقت، خاصة  منطقة شق الثعبان التى  تعتبر من أكثر المناطق التى يوجد بها سرقات تيار كهربائي، كما قامت الوزارة بتشكيل لجان بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحصر السرقات بهذه المنطقة وفضلاً عن بعض اللجان بالمناطق العشوائية والقري والنجوع على مختلف أنحاء الجمهورية  .
وأكد المصدر أن الشركه  تمكنت من تركيب ما يقرب من 2500 عداد كودى مسبوق الدفع ممن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.
ويذكر أن  إجمالى عدد طلبات تركيب العدادات الكودية حتى الآن بلغ مليونا و500 ألف طلب لحوالى 2 مليون وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

 

شاهد ايضا :-تعرف علي موعد الانتهاء من ممارسة الكهرباء بشكل نهائي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة