صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مستشفى «السكة الحديد»: صرف الأدوية لـ18 ألف عامل كل شهرين

نشوة حميدة

السبت، 06 فبراير 2021 - 08:01 م

كشف الدكتور عاطف إمام، رئيس المركز الطبي لسكك حديد مصر، أو مستشفى السكة الحديد، أن المستشفى تصرف الأدوية للعاملين المصابين بأمراض مزمنة لحوالي 18 ألف بطاقة كل شهرين من أجل تخفيف الزحام داخل العيادات.

وقال إمام لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم اتباع الإجراءات الاحترازية خلال أيام الكشف العادي، منعا لفرص انتقال فيروس كورونا بين العاملين. 

وبشأن شكوى بعض المرضى أثناء صرف العلاج الشهري من عدم وجود الأدوي الأصلية وصرف البديل له، رد قائلا: "نصرف الاسم الكيميائي للأدوية للجميع، وهناك مشتقات مختلفة نصرفها في حالة وجود أنواع معينة، ومن الممكن أن يكون البديل أغلى من العلاج الذي يحتاجه المريض لكنه لا يدري ذلك". 

أوضح رئيس المركز الطبي لسكك حديد مصر أن المستشفى يخصص 4 أيام للكشف الطبي بكل قسم، سواء الباطنة أو العظام أو جلدية وغيرها، لافتا إلى إجراء عمليات جراحية يوميًا، وبعضها يكون لحالات مصابة بفيروس كورونا. 

وأوضح "إمام" أن فكرة إنشاء مستشفى للعاملين بالسكة الحديد في إحدى محافظات صعيد مصر، مستبعدة خلال الفترة الحالية، قائلا: "نتعاقد مع مستشفيات متخصصة لعلاج المرضي هناك، وإنشاء مستشفى جديدة تتطلب إمكانيات مضاعفة، والوقت الحالي غير مناسب لذلك".

 

شاهد ايضا :-ننشر مواعيد القطارات الروسية بالوجه القبلي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة