الباعة الجائلين يحتلوا ميدان محطة مصر بالإسكندرية
الباعة الجائلين يحتلوا ميدان محطة مصر بالإسكندرية


شاهد| تطوير محطة مصر بالإسكندرية «حبر على ورق».. والباعة بانتظار «الفرج»

شريف سلام

السبت، 06 فبراير 2021 - 08:26 م

«محطة مصر» من أهم الميادين التراثية بالإسكندرية.. فما إن تطأ قدماك «عروس البحر المتوسط» حتى تزور هذا الميدان التاريخي، لكنه الآن يحتضر بسبب احتلال الباعة الجائلين له منذ سنوات.

 

«ريما عادت لعادتها القديمة»

منذ أيام معدودات، قامت الأجهزة التنفيذية بحي وسط الإسكندرية بحملة إزالة ضخمة على الميدان بالتنسيق مع شرطة المرافق، وتم خلالها إزالة كافة الإشغالات التي تعوق حركة المرور والمارة بالميدان، بالإضافة إلى فصل عدد كبير من وصلات الكهرباء العشوائية المستخدمة في الإنارة فضلا عن غسيل الرصيف المجاور لمحطة السكة الحديد، باعتبارها نقطة الانطلاق والوصول الرئيسية للمسافرين من وإلى الإسكندرية، و أكد رئيس الحى أثناء الحملة تحذيرا بأنه لا تهاون في مواجهة أي مخالفات أو إشغالات تضر بالصالح العام.

لكن سرعان ما عادت الأمور كما كانت، فعاد الباعة الجائلون مرة أخرى لميدان «محطة مصر» واختنق الميدان جراء الأزمات المرورية التي سببها عودة الباعة، كما عاد مشهد التلوث البصري مرة أخرى بانتشار مخلفات الباعة الجائلين وسرقة التيار الكهربائي، إلى جانب انتشار غلق أبواب أقدم و أهم مستشفى حكومي بالمنطقة «أحمد ماهر».

 

تطوير ميدان محطة مصر «حبر على ورق»

هذا المشهد أثار غضب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فأطلق إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر والمقرر الانتهاء منه خلال ١٢ شهرا، وبالفعل بدأ التنفيذ الفعلي بوضع الحواجز حول المنطقة المستهدفة، إلا أن الباعة الجائلين أبوا أن يتركوا أماكنهم  وعادت الفوضى المرورية مرة أخرى، دون أي رادع و دون متابعة من الأجهزة التنفيذية بحى وسط.

 

الباعة في انتظار أماكن بديلة

«بوابة أخبار اليوم» التقت بـ«عنتر» أحد الباعة الجائلين وقال: «عاوزين نضمن حقنا في المحلات إللي قال عليها محافظ الإسكندرية عندما حضر إلى الميدان قال إنه سيوفر ١٨٢ باكية و٦٠ محلا في سوق جديد ومتطور وسيتم تخصيصها لهم بشكل قانوني ، لذلك فعودتنا لأماكنا ضمان لحقنا فعندما تقوم المحافظة بعمل حصر لنا نكون موجودين ولم يتم الوفاء بالعهود حتى الآن».

 

تحويل المحلات لمخازن مغلقة

من جانبه أكد أحد أصحاب المحال التجارية بالمنطقه – رفض ذكر اسمه – أن مشكلة الباعة الجائلين لن تحل جذريًا مهما قدمت الدولة لهم من محلات، بحسب قوله.

واختتم حديثه قائلا: «سبق لمحافظ الإسكندرية الأسبق اللواء طارق المهدي بأن قام بإنشاء عدة باكيات و محلات داخل موقف السيارات المجاور لمبنى سنترال محطة مصر ومنحها للباعة الجائلين والموجودة حتى الآن، إلا أنهم بعد استلامها حولوها لمخازن مغلقة و عادوا واحتلوا الميدان مرة أخرى».

اقرأ أيضا| كردون أمني بمحيط عقار كرداسة | فيديو

 اقرأ أيضا| ميل عقار مكون من 10 طوابق بالإسكندرية.. وإخلاء 5 عقارات مجاورة | صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة