صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"الكهرباء" تخصص 175 مليون جنيه لتطوير شبكات القرى الأكثر فقرا

حنان الصاوي

السبت، 06 فبراير 2021 - 09:35 م

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  على رفع خطوط الجهد المتوسط من فوق أسطح البيوت، على الرغم من أن المنازل تم بناؤها بعد الخطوط وليس العكس.
و شاركت الوزارة  في مبادرة «حياة كريمة» لوصول الكهرباء لكل القرى في مصر، بمواصفات علمية وبأسلاك معزولة، على الرغم من أن الأسلاك غير المعزولة معترف بها دوليا.

 

اقرأ أيضا| تعرف علي موعد الانتهاء من ممارسة الكهرباء بشكل نهائي 
وقامت الوزارة بانفاق  95 مليون جنيه كمرحلة أولى، من أصل 175 مليون جنيه، والتطوير الذي يتم ليس فقط إصلاح الشبكات، بل الوصول بالشبكة والخدمة إلى أعلى مستوى، إضافة إلى الأكشاك الكهربائية والأعمدة، وكل البنية التحتية الخاصة بالكهرباء وبعض الأماكن إنتهت بالفعل من المخطط لها، ولكن دخلت في الجزء الثاني الخاص بمشروع الريف المصري، وفي الفترة المقبلة سيتوسع الأمر ويشمل كل القرى، وهو ما زال في إطار التخطيط.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتوسيع نطاق مشروع «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري على مدار ثلاث سنوات، لتشمل 1500 قرية في 50 مركز ومدينة، يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، وتستهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالقرى الأفقر وتوفير الخدمات الأساسية بها، ودعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة في تحسين مؤشرات الحماية الاجتماعية والتشغيل.
وتهدف المبادرة أيضا إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية، وتمكين الأسر الأولى بالرعاية من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تعظيم التعاون بين القطاعين الحكومي والأهلي لتحسن مؤشرات التنمية المستدامة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة