صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل أسبوع من غلق التقديم.. هذه شروط اختيار الأم المثالية

أمنية فرحات

السبت، 06 فبراير 2021 - 09:48 م

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، في استقبال طلبات الاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021 وسيتم  غلق التقديم الأحد 14 فبراير في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى كل محافظات الجمهورية

 

 شروط اختيار الأم المثالية

- ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة.

- أن يكون جميع الأبناء حاصلون على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى إحدى المهن، ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم. 

اقرأ أيضا| ارتفاع أعداد الأسر المستفيدة من «الدعم النقدي» إلى 3,81 مليون أسرة‎

- ألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء، ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود المتمثلة فى «شمال سيناء وجنوب سيناء، الوادي الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر وأسوان، بحد أقصى 5 أبناء.

 

- أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم. 

 

- معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

 

- إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر، خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة