موسيماني
موسيماني


الأهلي جاهز لـ«بايرن».. و«موسيماني» يغير طريقته.. و«مسحة» جديدة للفريق

محمد السيد

الأحد، 07 فبراير 2021 - 01:33 ص

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادا لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية والتي ستقام غدا الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

 

ورغم التركيز على الجوانب الفنية ومذاكرة فريق بايرن ميونخ إلا أن العوامل النفسية تحظى باهتمام كبير من الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، والذي يدرك أن العامل النفسي والتأهيل المعنوي من أهم الجوانب التي تؤهل الفريق لهذه المباراة التاريخية دون أن يتسبب الأمر في شحن زائد للاعبين يؤدي لنتائج عكسية.

 

وشهد معسكر الفريق جلسات مكثفة بين اللاعبين أنفسهم بقيادة مجموعة الكبار محمد الشناوي ووليد سليمان وأيمن أشرف والسولية، كما حرص موسيماني على عقد جلسات منفردة مع اللاعبين خاصة محور الأداء مثل قفشة ومعلول وبدر بانون وحسين الشحات ووالتر بواليا.

 

اقرأ أيضا| إزالة 6 حالات تعدي بالبناء في البر الغربي للأقصر

 

ويستقر موسيماني بعد سلسلة الجلسات مع الجهاز المعاون على التشكيل والطريقة الأمثل في ظل الاستقرار بصورة كبيرة على إجراء أكثر من تغيير على التشكيل.

ومن جانبه أكد بيتسو موسيماني، رغبة فريقه في تقديم عرض قوي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

وأضاف موسيماني: «مباراة بايرن ميونيخ لا تحتاج إلى الحديث بشكل كبير عن الخطط والفنيات، بقدر ما تحتاج إلى تركيز شديد في كيفية تقديم عرض قوي ومميز، واختيار طريقة لعب تتناسب مع مواجهة بطل أوروبا».

 

وأوضح: «دراسة بايرن ميونيخ فنيًّا وتكتيكيًّا أمر مهم للغاية بالطبع، ولكن مهما درست سيكون الأمر صعبًا للغاية، خاصة أننا نواجه قائمة لاعبين مميزين على المستوى الفردي والخططي والمهاري».

 

وأوضح المدير الفني للأهلي أن فريقه يتطلع إلى الاستفادة من أخطائه في مباراة الدحيل في ضربة البداية بمونديال الأندية، التي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف، من أجل تجنب تكرارها في مواجهة بطل أوروبا المقبلة.

 

وقال: «نسير في مسيرتنا بمونديال الأندية خطوة خطوة، في البداية كنا نطمع في الفوز بدوري أبطال أفريقيا من أجل المشاركة في كأس العالم، وهو ما تحقق، وبعدها بدأ التفكير في الفوز على الدحيل في افتتاحية المشوار بالمونديال من أجل مواجهة بايرن ميونيخ في قبل نهائي البطولة، واليوم نحن أمام تحدٍّ جديد بمواجهة بطل دوري أبطال أوروبا».

 

وأتم موسيماني: «أتمنى مواجهة بايرن ميونيخ ونحن نرتدي قميصنا الأحمر الأساسي، وننتظر دعم جماهيرنا في الملعب من أجل تقديم عرض قوي أمام البايرن».

 

من ناحية أخرى أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمس السبت المسحة الطبية الرسمية الخاصة بمباراة بايرن ميونيخ الألماني، وذلك داخل مقر إقامتها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة