صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أولسان والدحيل.. صراع على المركز الخامس

كريم فؤاد

الأحد، 07 فبراير 2021 - 01:46 ص

يلتقي فريقا الدحيل القطري وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، مساء اليوم الأحد، على ستاد أحمد بن علي، لتحديد صاحب المركز الخامس في منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

 

وخسر الدحيل من الأهلي بهدف نظيف في حين سقط أولسان هيونداي أمام تيجريس أونال المكسيكي بنتيجة 2-1.

 

ويطمح بطل دوري أبطال آسيا، بقيادة مدربه الكوري الجنوبي هونج ميونج بو إلى محو آثار الهزيمة واستعادة ثقة جماهيره، على الرغم من توليه مهمة تدريب الفريق مؤخرا.

 

اقرأ أيضا| القوافل الثقافية للمسرح المتنقل تجوب قرى الصعيد بأسيوط | صور 

 

ويتمنى الدحيل بقيادة مدربه الفرنسي صبري لموشي، نسيان خسارته المؤلمة أمام الأهلي ومصالحة جماهيره بمركز خامس في المونديال يحفظ ماء الوجه.

ويعتمد الدحيل على مجموعة من نجوم المنتخب القطري الفائز بلقب كأس الأمم الأسيوية الماضية في 2019 مثل بسام الراوي وكريم بوضياف وعلي عفيف والمعز علي الذي توج هدافا لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

 

كما يضم الفريق بعض اللاعبين أصحاب الخبرة بالكرة الأوروبية، مثل المغربي المخضرم مهدي بنعطية، والإيراني علي كريمي والبلجيكي إدميلسون، وأيضا النجم البرازيلي المتألق دودو الذي تعاقد معه الدحيل في 2020 بعدما سطع اللاعب لسنوات في صفوف بالميراس البرازيلي.

 

ويتصدر إدميلسون قائمة هدافي الدحيل في الدوري القطري هذا الموسم برصيد 10 أهداف مقابل 8 أهداف لدودو و6 أهداف للمعز علي، ما يعني أن الفريق يعتمد على هجوم ناري.

 

وفي المقابل، يخوض أولسان البطولة العالمية للمرة الثانية، في تاريخه وهي الأولى منذ مشاركته الوحيدة السابقة في 2012.

 

كما يحظى الفريق بثقة هائلة اكتسبها من مسيرته نحو منصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في ديسمبر الماضي، حيث حقق الفوز في جميع المباريات التسع التي خاضها في البطولة واهتزت شباكه 6 مرات فقط.

 

لكن الفريق سقط في الاختبار الأول له في المونديال، كما سيكون مطالبا باجتياز عقبة صعبة غدا في مواجهة الدحيل صاحب الأرض، حال أراد الفوز بالمركز الخامس.

 

ويعتمد أولسان على تشكيلة من لاعبي كوريا الجنوبية وتضم ثلاثة لاعبين فقط من الأجانب في قائمة الفريق بمونديال الأندية، وهم الهولندي ديف بولتويس والأسترالي جيسون دافيدسون والنمساوي لوزكاس هينترسير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة