المخرج الكبير مجدى أبو عميرة
المخرج الكبير مجدى أبو عميرة


مخرج «المال والبنون» يكشف حكاية تغيير كلمات تتر النهاية قبل عرض المسلسل

دعاء فودة

الأحد، 07 فبراير 2021 - 02:47 ص

 

قال المخرج الكبير مجدى أبو عميرة، إن نجاح تتر مسلسل "المال والبنون" يرجع إلى كلمات الشاعر الكبير سيد حجاب وألحان ياسر عبد الرحمن وغناء على الحجار، واشتراك حنان ماضي في غناء تتر النهاية. 

وأضاف أبو عميرة خلال برنامج "واحد من الناس"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثى، عبر شاشة قناة الحياة، أن هناك مشكلة حدثت خاصة بتتر نهاية مسلسل "المال والبنون"، بسبب كلمات الأغنية، حيث اتصل به الراحل ممدوح الليثي رئيس قطاع الانتاج وقتها، لإبلاغه أن هناك جملة في كلمات تتر النهاية تم فهمها على أنها تسب الدهر، حيث كان النص الأصلي لكلمات الأغنية يقول: "دنيا غرورة دنية زى الحنش شرانية.. ياريتنا نأمن آذاها ونعيش سوى بصفو نية، يا دنيا ولا تحنى ضهرى ليكى ولا أعيش بقهرى.. ياما نفسي يصفالي دهري وترجعي حقانية".
 

وأضاف أنه تم تغيير النص الأصلي ليكون بشكله الذي أذيع، وهو: "بأحلم وافتح عنيا على جنة للإنسانية، والناس سوا بيعيشوها بطيبة وبصفو نية.. أحلامي تصلبلي ضهري ويروق ويصفالي دهري ويلالي زهري وجواهري لكل ناسي وليا".


وتابع أبو عميرة: "كان وقتها ياسر عبد الرحمن قد أحضر أوركيسترا وسجل الألحان، وكان من الصعب الإعادة، واجتمعانا مع الشاعر سيد حجاب وغيرنا الكلمات، وجعلنا حنان ماضي تبدأ بكوبليه: "بحلم وافتح عنيا على جنة للإنسانية والناس سوا بيعيشوها بطيبة وصفو نية".


وأكد أبو عميرة، أن المنتج الكبير الراحل ممدوح الليثي، هو رائد الدراما وله بصمات كبيرة حينما تولى رئاسة قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، كان يضع خطة درامية ويلتقي بكبار صناع الدراما من مخرجين وكتاب وغير ذلك، فقدم، في عهده، قطاع الإنتاج باقة من أجمل وأروع أعماله الدرامية 

إقرأ أيضًا| جرجس: الإمام الطيب والبابا فرنسيس ناضجان وخدموا وثيقة «الأخوة الإنسانية»
وأضاف أبو عميرة، أن ممدوح الليثي هو من من قام بإنتاج المسلسل من خلال قطاع الإنتاج، بعدما كان من المقرر أن تنتجه شركة خاصة، ولكنه أصر أن تنتجه الدولة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة